السبت 23 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة ستار

انطلاق مهرجان الإسكندرية السينمائي في نسخته الـ 37

مهرجان الإسكندرية
مهرجان الإسكندرية السينمائي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تنطلق اليوم السبت، فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في نسخته الـ 37، برئاسة الناقد الأمير أباظة، وتستمر فعالياته وعروضه حتى 30 من الشهر الجاري.

وتضم مسابقة الأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط ١٣ فيلما وهم الفرنسي «خوان»، الإسباني «هذه كانت الحياة»، المغربى «أناطو»، الفرنسي «الليل مكاننا»، المصرى «وش القفص»، اليوناني «اكسبرس اسكوبيليتز»، المغربى «مرجانة»، السوري «الظهر إلى الجدار»، اللبناني «يوسف»، «هذه الليالي المظلمة» من البوسنة، «أسدين في الطريق إلى البندقية» من ألبانيا، «الطريق المسدود» من سلوفينيا و«السباحة الحرة إلى الجبل الأسود» من ألبانيا. 

وتضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، والتي تترأسها المنتجة الإيطالية انغريد ليل هوجتون، وبعضوية كل من الفنانة الإسبانية كارلانيتو، المخرج السوري چود سعيد، المخرج المصري سامح عبد العزيز والمخرج الفرنسي أوليفييه كوسيماك.

وكان المهرجان قد أعلن عن احتفائه بالسينما السورية حيث يشهد مشاركة ٥ أفلام سورية في مسابقاته المختلفة في عرضها العالمي الأول، بالإضافة إلى تكريم النجم السوري دريد لحام، ومشاركة المخرج السوري جود سعيد في لجنة تحكيم المسابقة الدولية بالمهرجان.