الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

أحمد الزيات: نجاح الطرح الأول للسندات الدولية الدولارية يعكس قوة الاقتصاد المصري

في ظل أزمة كورونا

المهندس أحمد الزيات
المهندس أحمد الزيات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال المهندس احمد الزيات، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن المؤشرات الاقتصاديه الايجابية للاقتصاد المصري كان المحرك الرئيسي في نجاح الطرح الأول للسندات الدولية الدولارية بقيمه ٣ مليارات دولار.

وأضاف الزيات، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن طرح السندات الدولية الدولارية يعكس قوة اداء الاقتصاد المصري في ظل الركود الاقتصادي العالمي بداية من أزمة كورونا.

وقال أحمد الزيات ،  انعكست المكاسب الاقتصادية خلال الفتره الماضية علي جذب مزيد من المستثمرين والتطلع الي الاستثمار في السندات المالية بسبب قوه الاقتصاد المصري مما حفز علي خفض الفائدة عن السندات ٦ و ١٢ و ٢٠ عاماً لاقل من المستوي المستهدف حيث تجاوز حجم طلبات الاكتتاب من قبل المستثمرين ٩ مليار دولار.

يشار إلى أن وزارة المالية استطاعت تنفيذ وبنجاح إصدار سندات دولية بقيمة 3 مليارات دولار على ثلاث شرائح ( 6 -12- 30 سنة) و بقيم مصدرة تبلغ 1.125 مليار دولار، و 1.125 مليار دولار، و 750 مليون دولار على التوالي.

وشهد الطرح نجاح وزارة المالية فى إصدار السندات وتحقيق أسعار فائدة جيدة وأقل من الأسعار المحققة في إصدار مايو 2020.

كما شهد الطرح وجود طلبات شراء قوية و متزايدة من قبل عدد كبير من المستثمرين الأجانب من جميع المناطق الجغرافية والدول وذلك قبل قيام البنوك المروجة للطرح ووفقا لتعلميات وزارة المالية المصرية بالإعلان عن خفض في أسعار العوائد الاسترشادية المعلنة على السندات فى بداية الطرح.