الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

فحص 4311 سيدة ضمن مبادرة العناية بصحة الأم والجنين بالوادي الجديد

الدكتور أحمد محروس،
الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استقبلت وحدات ومراكز الرعاية الأساسية بكافة مدن محافظة الوادي الجديد، 4311 من السيدات الحوامل للكشف المبكر عن الأمراض التي تنتقل من الأم للجنين، وجرى توقيع الكشف وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة ومتابعتهم المتابعة الدورية للكشف المبكر عن الأمراض التي تنتقل من الأم للجنين مع توفير العلاج والرعاية الصحية بالمجان.

يأتي ذلك وفقا للمبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين والتي بدأت أعمالها بالمحافظة في يوليو 2020، وذلك لمتابعة "صحة السيدات الحوامل" للكشف المبكر عن الأمراض التي تنتقل من الأم للجنين وتوفير العلاج والرعاية الصحية بالمجان.

من جانبه أكد الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، في تصريح خاص لـ “البوابة نيوز”، اليوم السبت، تواصل أعمال المبادرة القومية للعناية بصحة الأم والجنين بكافة مدن المحافظة، مشيرًا إلى أنه جرى تدريب الفرق الطبية للمشاركة في أعمال تلك المبادرة التي توفر الخدمات المتعلقة بصحة الأم والطفل ونشر الوعي بالمشكلات الصحية التي تواجه الأمهات الحوامل خلال فترة وما بعد الحمل، من خلال ثلاثة عشر وحدة ومركز طبي بكافة مدن المحافظة.

وأوضح محروس، أن المبادرة الكشف عن الإصابة بفيروس نقص المناعة البشري وفيروس بى ومرض الزهري والكشف المبكر عن الأمراض التي تنتقل من الأم للجنين وتوفير كافة التحاليل والفحوصات المتكاملة بالإضافة لقياس الضغط والسكر والوزن والطول، وتقديم سبل الرعاية والمتابعة الكاملة للحوامل قبل وأثناء وبعد الولادة.

وأضاف محروس، أن المبادرة تقدم رعاية صحية شاملة للأم الحامل والجنين والطفل حديث الولادة خلال فترة الحمل وما بعده لاكتشاف عوامل الخطورة للأم والمولود وتقديم أوجه الرعاية الطبية اللازمة من خلال وحدات ومراكز الرعاية الأساسية على مستوى المحافظة.