الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

مران قوي لحراس مرمى الأهلي استعدادا للقاء إنبي

الأهلى
الأهلى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قاد ميشيل يانكون مدرب حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مران قوي لمحمد الشناوي وعلي لطفي استعدادا للقاء إنبي.

ويلعب الفريقان في دور الـ16 لبطولة كأس مصر.

كان النادي الأهلي قد جدد الثقة في موسيماني بعد خسارة لقب كأس السوبر.

نشر النادي رسالة لموسيماني عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «كل الدعم.. لا تنظر خلفك.. نحن نثق بك». 

كانت حالة من الجدل قد سادت حول مصير موسيماني بعد خسارة البطولة المحلية الثانية على التوالي بعد فقدان لقب الدوري. 
وكان فريق طلائع الجيش قد هزم الأهلي وتوج بطلًا لكأس السوبر المصري، بعد الفوز على الأهلي بركلات الترجيح مساء أول أمس الثلاثاء، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي على ملعب الجيش ببرج العرب.

الأهلي بدأ اللقاء بالتشكيل التالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي. خط الدفاع: علي معلول وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وأكرم توفيق. خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر. خط الهجوم: محمد شريف. وجلس على دكة البدلاء: محمود كهربا، وحسام حسن، وبدر بانون، وأليو ديانج، وعلي لطفي، وصلاح محسن، ومحمود وحيد ، وميكيسوني ومحمد هاني.

بينما جاء تشكيل طلائع الجيش كالآتي: حراسة المرمى: محمد بسام خط الدفاع: محمد ناصف و علي الفيل و خالد سطوحي و حسن خط الوسط: مهند لاشين و عمرو السيسي و محمد شيكا خط الهجوم: زولا و ميدو جابر وأحمد سمير. الشوط الأول جاء متوسطًا في المستوى، حيث سيطر الأهلي على الكرة معظم الفترات، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى الطلائع، باستثناء بعض الهجمات التي لم تنجح في اختراق الدفاع. وفي المقابل، اهتم الطلائع بالشق الدفاعي، لإيقاف خطورة لاعبي الأهلي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، التي بدت غير مريحة للاعبي الفريق الأحمر رغم قلتها. أخطر فرصة للأهلي أهدرها محمد شريف في الدقيقة 44، حيث انفرد بالمرمى بشكل كامل، ولكنه فشل في إيداعها شباك محمد بسام حارس الطلائع لتضيع الكرة بشكل غريب. وفي الشوط الثاني، كثف الأهلي محاولاته بحثًا عن هدف الفوز وحسم اللقاء في الوقت الأصلي ولكن لاعبيه أهدروا أكثر من فرصة. وتألق محمد بسام وتصدى لكرى محمد مجدي أفشة، قبل أن يطيح الوافد الجديد ميكيسوني بأكثر من كرة أعلى العارضة بغرابة.

وفي الوقت الإضافي لم يجد جديد على صعيد النتيجة، وتأثر أداء اللاعبين بالإجهاد البدني، ليظهر الأداء بشكل أسوأ مما كان عليه في الوقت الأصلي. وفي ركلات الترجيح سجل للأهلي كل من.. علي معلول وعمرو السولية وأهدر بدر بانون وأفشة ومحمد شريف.