الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

فيديو| خبير سياحي: السفن الغارقة ثروة قومية

السفن الغارقة
السفن الغارقة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الخبير السياحي وليد البطوطي، إن السفن الغارقة ثروة قومية كبيرة في عالم السياحة، مضيفا أن هناك محبين ومتابعين لمثل هذه السياحة، الخاصة بالغوص ورؤية السفن الغارقة.

وأضاف البطوطي، خلال مداخلة عبر شاشة إكسترا نيوز، أن هذا العالم عامل جذب كبير للسياح، فهناك مصورون ومدونون يرغبون في زيارة هذه السفن وتصويرها وعرضها.

ولفت إلى أن تسليط الدولة الضوء على هذه السياحة، ليس المجهود الوحيد، فالأجانب سينشرون صورا وفيديوهات من رحلاتهم تجعل رغبة لدى الآخرين في القدوم.

ولفت إلى أن اكتشاف المجهول في هذه السفن شغف كبير حول العالم، موضحا أن السفن الغارقة فرصة جديدة لاستقطاب عدد سائحين أكبر.

وأشار إلى أن السياحة في مصر في وضع انتعاش رغم كل الأخبار السلبية والوضع غير المشجع في كل دول العالم.

وأكد أن ما يتناقله السياح من تجارب أقوى من الأخبار السيئة ويتغلب عليها.

وتابع "البطوطي": "أي سائح هيجي بلادنا ويحصل على خدمة متميزة، ومعاملة جيدة، هيرجعلنا بعشرة من صحابه، ومتصدقوش كلام البعض والشائعات اللي بتطلع".

وأردف: "أنا بسمع بنفسي كلام السياح عن الافتتاحات السياحية الجديدة، والمتاحف الجديدة، ومتسمعوش كلام مرسل من حد، ومن المهم أن المواطن المصري التبسم في وجه السائحين، لأن ده بيمثل عائد كويس لينا".

في سياق متصل بالسياحة، عقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اجتماعا، أمس الخميس، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء تطبيق إلكتروني عبر الهاتف المحمول "موبايل أبليكيشن"، الذي ستطلقه الوزارة قريبا للترويج للمقصد السياحي المصري محليا وعالميا.

وحضر الاجتماع نائب الوزير لشؤون السياحة، ومساعدي الوزير للشؤون الفنية والتحول الرقمي، ومستشار الوزير للشؤون الاقتصادية، والشركة المنفذة لتطبيق الهاتف المحمول.

وخلال الاجتماع تم استعراض تصميمات المرحلة الأولى من التطبيق، الذي يهدف إلى تعريف السائح المصري والأجنبي بالأنماط والفعاليات والمنتجات والمعالم والأنشطة السياحية والثقافية والفنية والبيئية والبحرية المختلفة والمتميزة للمقصد السياحي المصري، كما أنه يساعد السائح على تنظيم رحلته داخل مصر قبل السفر إليها، للاستمتاع بتجربة سياحية فريدة أثناء قضاء عطلته.

كما يتيح التطبيق الحجز الإلكتروني لتذاكر الزيارة الخاصة ببعض المتاحف والمناطق الأثرية، كمرحلة أولى تمهيدا لإدراج باقي المواقع.

وجرى إعداد التصميمات  والمحتوى الخاص بالتطبيق وفقا للملامح الأساسية للاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر.

كما تم الاتفاق على إجراء بعض التعديلات على المرحلة الأولى ومتابعة تنفيذ المرحلة الثانية التي ستكون بالشراكة مع اتحاد الغرف السياحية.