الأحد 24 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

بشائر الخير.. 228 سائحاً يحلقون في سماء الأقصر

البالون الطائر
البالون الطائر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تزينت سماء مدينة الأقصر اليوم الخميس، بعدد 13 رحلة بالون طائر حملت على متنها عشرات السائحين متعددي الجنسيات بالتزامن مع قرب الموسم السياحي الشتوي، وسط حالة من الاستقرار في حالة الطقس بأنحاء المحافظة، حيث ساد نهارا مشمسا في سماء المحافظة بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.

وترتبط رحلات البالون ارتباطا وثيقا بحالة الطقس، حيث أوضح مصدر بمطار البالون بالأقصر، أنه تم انطلاق 13 رحلة بالون في سماء مدينة الأقصر، حملت على متنها 228 سائحًا من مختلف الجنسيات وسط استعدادات أمنية وإجراءات احترازية مشددة، مشيرا إلى أن جميع شركات البالون تتخذ كافة الإجراءات الوقائية وتعمل بنصف طاقتها، حيث إن الرحلة تقل ١٤ فردا فقط بدلا من ٢٨ فرد وذلك لسلامة الركاب.

وأصاف المصدر لـ"البوابة نيوز"، أنه يتم الالتزام بتطهير البالون مع توفير مواد تعقيم للركاب قبل وبعد أي نقطة اتصال، كما تم توفير أجهزة تعقيم وتوزيعها في كافة أرجاء أرض الإقلاع والتأكد من ارتداء كافة الركاب لأقنعة الوجه، وتم التنسيق مع مرفق الإسعاف بالأقصر بالإجراءات المتخذة في حالة الاشتباه في أي حالة مرضية مع الالتزام للحد من الازدحام داخل أرض إقلاع البالون.

وبلغت درجة الحرارة العظمى، صباح اليوم، 36 درجة مئوية، فيما بلغت نسبة الرطوبة 21 %، وسجلت سرعة الرياح 3 كم/ ساعة، وذلك وفقا للمتابعة اللحظية لهيئة الأرصاد الجوية.

جدير بالذكر، أن رحلات البالون الطائر تعد من أكثر الرحلات الممتعة في العالم التي يتهافت عليها السائحون من جميع الجنسيات، وتتواجد في أكثر من بلد أبرزها لندن والأرجنتين، ويعد البالون الطائر رحلة هوائية عبر منطاد ينطلق من أمام معبد حتشبسوت بالبر الغربي بدون محركات ويرتفع لأكثر من 2000 قدم.