الأربعاء 06 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

القومي للسكان: تسجيل الزواج القبلي وسواقط القيد لتمكين المواطن السيناوي من الخدمات

شمال سيناء
شمال سيناء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت نوال سالم، منسق عام المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، أن حملة توثيق الزواج القبلي واستخراج سواقط القيد تهدف لتمكين المواطن السيناوي من جميع الخدمات والحقوق وتحسين خصائص السكان بالمنطقة، وذلك ضمن محاور رؤية الاستراتيجية القومية للسكان.

وأضافت في مداخلة هاتفية مع فضائية مصر الأولى، اليوم الخميس، أن الحملة تمت بالتنسيق بين المجلس ومديريات الصحة وتوفير الدعم من المجالس المحلية والداخلية ممثلة في السجل المدني وشيوخ القبائل، مشيرة إلى أن الدولة المصرية الجديدة في طريقها للرقمنة الشاملة وبالتالي تسجيل المواطنين ضرورة للحصول على الضمان الاجتماعي وغيرها من الخدمات.

وينفذ المجلس القومي للسكان بمحافظة شمال سيناء، اليوم، ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها رئيس الجمهورية، حملة جديدة لتوثيق الزواج القبلي واستخراج سواقط القيد في مدينة الحسنة بوسط سيناء، تحت رعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وقالت نوال سالم مقرر فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، إن الحملة انطلقت في نطاق مركز  الحسنة بوسط سيناء، وتستهدف توثيق ١٥ من عقود الزواج غير الموثقة رسميا للأهالي، واستخراج ٥٠ ساقط قيد للأطفال غير المسجلين في السجلات الرسمية للدولة.

وأشارت مقرر الفرع إلى أن الحملة تنفذ بتضافر جهود المجلس القومي للسكان ومجلس مدينة الحسنة وديوان عام محافظة شمال سيناء ومديرية أمن شمال سيناء ومديرية الصحة ومصلحة الأحوال المدنية ومشايخ القبائل، وخلالها يتم مساعدة الأسر في استخراج الأوراق وتوثيقها وإنهاء كل ما يخصها من إجراءات مجانا.

من جانبه، أكد اللواء أسامة عفش، رئيس مركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء، أن الحملة تأتي في إطار مبادرة حياة كريمة، والتي أطلقها رئيس الجمهورية، إذ تهدف إلى تحسين الخصائص السكانية لمواطني مدينة الحسنة والقرى والتجمعات التابعة لها.

وأشار رئيس المدينة إلى أن الحملة مستمرة حتى غدا الخميس، بتوجيهات ودعم من محافظ شمال سيناء.