الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

الحبس سنة مع الشغل لـ "مليونيرة ريش البط " بتهمة النصب و الاحتيال علي المواطنين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قضت  محكمة جنح التجمع الأول المنعقدة بالقاهرة الجديدة، اليوم  الاربعاء، بمعاقبة  المتهمة " و . ش " صينية الجنسية،  بتهمة النصب والاحتيال علي مواطنين   مصريين و صنيين بحجة الاستثمار في ريش البط، حيث استولت علي مبلغ قدره 2 مليون جنيه من مواطنين مصريين، ومبلغ 8 مليون جنيه من مواطنين صنييين بالحبس سنة مع الشغل.

وذكر قرار الإحالة أن المتهمة "و"  قامت بالنصب والاحتيال على مواطنين بان توصلت الي الاستيلاء علي المبالغ المالية المبين قدرا  بالاوراق  والمملوكة للمجني عليهم   "ح. ف" ،  " ع. ف"  ، " ج . ي " صينية الجنسية  ، " ل. ش " صينية الجنسية، وكان ذلك باستعمال طرق احتيالية من شأنها ايهام المجني عليهم باحداث الامل في الحصول علي ربح وهمي، بان ادعت استطاعتها استثمار اموالهم في نشاط تصدير ريش البط الي دولة الصين الشعبية مقابل ربح يحصلوا عليه .

فتمكنت بذلك الاستيلاء علي المبالغ المالية المملوكة لهم بناءا علي هذه الطرق الاحتيالية وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات.. حيث أخذت من المواطن الأول مليون و200 ألف جنيه على دفعتين، ومن المواطن الأخر 900 ألف جنيه على دفعتين، وأخذت من الصينية "ج. ي" 5 ملايين جنيه على دفعتين، وأخذت من الصينية " ل . ش "  3 ملايين جنيه على دفعتين.

بدأت الواقعة بورود عدة بلاغات لقسم شرطة مدينتي، من مواطن مصري يدعى "ح. ف"، ومواطن آخر يدعى "ع.ف"، وصينيتين الأولى تدعى "ج. ي"، والثانية "ل.ش"، وتفيد هذه البلاغات بقيام المتهمة و بالنصب والاحتيال عليهم وأخذ أموالهم للاشتغال في تجارة ريش البط.

وبإجراء التحريات اللازمة، وإعداد الأكمنة، تم تحديد المتهمة وضبطها. وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.