الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

حالة مرضية نادرة لطفل رضيع لم يبك طوال حياته

الطفل ليو
الطفل ليو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ظهرت حالة مرضية نادرة فى بريطانيا لطفل لم يبكِ منذ ولادته، ويصنفها الأطباء على أنها حالة نادرة ليس لديها اسم أو توصيف طبي، وتتوسل أم الطفل إلى الأطباء لإجراء المزيد من الأبحاث حول علاج الحالة الوراثية لابنها.

وبحسب ما ذكرت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية فقد أنجبت الأم «لوسيندا أندروز»، والتى تبلغ من العمر ٣٢ عامًا طفلًا فى مستشفى ميدواى ببريطانيا بعد حمل طبيعي، وبعد ولادته بقليل أدرك الأطباء أنه لا يحرك ذراعيه وساقيه ولم يحرك رأسه أيضًا.

وبعد العديد من الفحوصات أدرك الأطباء أن الطفل ليو يعانى من حالة وراثية نادرة تؤثر على جين «TBCD» المشفر للبروتين وأن هذه الحالة المرضية ليس لها اسم إلى الآن فيما طالبت الأم لوسيندا بأنها تريد من الأطباء إجراء المزيد من الأبحاث من أجل علاج ليو الذى لا يستطيع البكاء ويعانى من نوبات صرع ومشكلات فى التنفس بسبب المرض الغامض.

يقول الأطباء إن هذه الحالة المرضية ليس لها علاج إلى الآن بسبب ندرتها، وتم نقل الطفل بعد ولادته بفترة وجيزة إلى وحدة العناية المركزة لحديثى الولادة، وهو موجود فى مستشفى سانت توماس ببريطانيا لتلقى رعاية أكبر هناك. 

وقالت الأم «لوسيندا» إن الأطباء لم يتوقعوا نجاة ابنها وأخبروها بأنه قد تحدث له مضاعفات بعد ذلك، واقترح الأطباء أنواعا مختلفة من العلاج لإنقاذ الطفل حيث يذهب إلى المسبح لتلقى تمارين علاج مائي.

وأضافت أنها أرسلت بريدا إلكترونيا لجميع المتخصصين فى العالم لتجد حلا لحالة «ليو»، إلا أنها لم تجد ردا إلى الآن، وتطالب الأطباء بإجراء المزيد من الأبحاث لإنقاذ الأطفال الذين يعانون من نفس الحالة فى العالم.