الجمعة 03 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

بالفيديو.. مستشار الرئيس للصحة: ذروة الموجة الرابعة لـ"كورونا" خلال 10 أيام

فيروس كورونا
فيروس كورونا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، عن موعد ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد . 

وأكد “عوض تاج الدين”، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية في مداخلة هاتفية لبرنامج “ دي إم سي ”، على فضائية “ دي إم سي ”، مساء اليوم الأربعاء ، أن خلال أسبوعين أو 10 أيام سندخل في ذروة الموجة الرابعة من جائحة كورونا.

وفي وقت سابق ناشد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، المصريين بالاستمرار في الإجراءات الوقائية والاحترازية والإقبال على عملية التطعيم.

وقال “ عوض تاج الدين ”، في مداخلة هاتفية لبرنامج “ دي إم سي ”، على فضائية “ دي ام سي ”، مساء اليوم الأربعاء ، أن مصر تعاملت مع 3 موجات سابقة واستطاعت الدولة بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية احتواء هذه المواجهات الثلاث.

وأكد أننا نشهد حاليا الموجة الرابعة من الإصابات بفيروس كورونا، متابعا أن هناك تزايد فى عدد الإصابات وفق ما يتم إعلانه من وزارة الصحة.

وتابع: "الحمد الله نسب الوفيات ليست عالية ولكن فى زيادة فى عدد الإصابات وهذا معناه أننا مستمرين في الموجة الرابعة".

وفي وقت سابق قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إنه لا علاقة علمية بين ما يحدث لإصابة البعض بجلطات بعد تلقي لقاحات كورونا فى بعض الأحوال؛ لأنها نادرة جدا، وتعد على أصابع اليد الواحدة بين الملايين.

وأضاف تاج الدين،  أنه حتى الآن لم يتم رصد أي آثار جانبية خطيرة من اللقاحات فى مصر، وفى حال رصد أي حالة سيتم الإعلان عنها، مؤكدا أن هذه المواضيع لابد فيها من الشفافية؛ لأننا نعمل لصالح المواطن، وإنما الأعراض التى تحدث هى السخونية يوما أو يومين وبعض الألم والاحمرار فى مكان الحقن أو بعض الأعراض التى تشبه أعراض البرد، مثل احتقان الزور أو رشح بسيط، وشدد على أن تلك الأعراض تختفى بمجرد الحصول على البارسيتامول.

وتابع أن معظم الحالات تتراوح ما بين 85 إلى 90% حالات بسيطة، وهناك زيادة فى أعداد الإصابات يوميا، ويحدث الارتفاع حتى يتم الثبات، فنحن بالفعل فى الموجة الرابعة وفى المرحلة التصاعدية ومعظم الحالات تعالج فى المنزل عن طريق الأطباء أو عن طريق الصحة أو المؤسسات العلاجية، والحالات الشديدة تدخل المستشفى، بعضها يدخل الأقسام الداخلية، ويحتاج إلى علاج مكثف، والبعض يحتاج إلى رعايات مركزة ونسبة لا تتعدى الـ5% هى التى قد تحتاج إلى أجهزة تنفس صناعي، وغالبًا ما تكون فى كبار السن أو أصحاب أمراض مزمنة ومشاكل فى الجهاز التنفسي.