الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

شاهد.. مليونيرة المنيل المتسولة تجمع آلاف الجنيهات في يوم واحد

متسولة المنيل المليونيرة
متسولة المنيل المليونيرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تتزايد يوميا ظاهرة انتشار عصابات التسول في الشارع المصري على الرغم من تجريم قانون العقوبات المصري لتلك الظاهرة الاجتماعية الا ما نراه فى الشارع المصري  من سيدات يجلسن للتسول وغيرهن من الأطفال الذين يقومون ببيع المناديل ما هي  إلا صورة تجرح العين وفى منتهى الصعوبة بل وتهدر الانجازات القومية في مجال الرعاية الاجتماعية وتسيء لصورة مصر امام السياح الاجانب والعرب حتى بات  امتهان التسول طريقة سهلة للحصول على الأموال . 

في نفس السياق رصدت كاميرا البوابة نيوز احدى السيدات في منطقة المنيل تحترف التسول واستجداء المارة وتقوم بعد الاف الجنيهات المعدنية والورقية حصيلة عملها بالتسول المجرم قانونا في يوم واحد . 

اظهر مقطع الفيديو حرص المتسولة على فصل العملات المعندنية عن الورقية في اكياس بلاستيكية لسهولة عدها وتوريدها لمن يحتاج اليها من اصحاب المحلات التجارية . 

في ذات السياق قال احد اهالي المنطقة ان تلك السيدة مقيمة منذ سنوات في الشارع وتمارس اعمالها غير المشروعة في التسول يوميا وتتحصل على مبالغ نقدية كبيرة نظرا لاختيارها منطقة تكتظ بالسكان وتعتبر منطقة راقية اجتماعيا وميسورة الحال . 

في سياق ذي صلة رصدت عدسة البوابة نيوز افتراش احدى المتسولات لناصية احد شوارع شارع مصدق بالدقي دون اي اعتبار لحرمة الطريق العام .

اللافت ان المتسولة تستخدم التليفون المحمول بين الحين والاخر مما يدل على انها لا تحتاج للتسول انما هي مهنة من لا مهنة له . 

في سياق متص تواصل وزارة الداخلية بالتعاون مع الاحياء المعنية التصدي لظاهرة التسول وتمكنت خلال الفترة الماضية من ضبط عدة قضايا  نرصد ابرزها كالاتي : 

ضبط متسولة في المترو وضعت مادة حمراء اسفل قدمها 

كشفت وزارة الداخلية  ملابسات ما تم تداوله على أحد مواقع التواصل الإجتماعى بشأن مقطع فيديو تظهر خلاله إحدى السيدات تقوم باستجداء الركاب داخل قطارات مترو الأنفاق مستخدمة عدة أساليب إحتيالية للنصب عن طريق (سرد قصص غير حقيقة) وقيامها بوضع مادة حمراء اللون تشبه لون الدماء أسفل قدمها اليمنى ، مدعية إصابتها وعدم مقدرتها على العمل ، وذلك لاستعطاف المواطنين. 
 عقب تقنين الإجراءات تمكنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات من تحديد هوية المذكورة وأمكن ضبطها حال استجدائها للركاب بإحدى محطات مترو الأنفاق بالقاهرة ، وبحوزتها مبلغ مالى ، وبمواجهتها إعترفت بإرتكابها تلك الأعمال ، وأن المبلغ المالى من متحصلات نشاطها فى ممارسة أعمال التسول  تم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 

ضبط شخصين لقيامهما بتحريض آخر على اختطاف طفل لاستغلاله فى أعمال التسول


 تمكنت الاجهزة الامنية من ضبط شخصين لقيامهما بتحريض آخر على إختطاف طفل لإستغلاله فى أعمال التسول.
البداية عندما  تبلغ  لقسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة من (عامل - مقيم بدائرة القسم) بتمكنه بمساعدة الأهالى من ضبط أحد الأشخاص أثناء شروعه فـى خطف كريمته(أربعة سنوات) من مدخل العقار سكنهما حال صعودها رفقة والدتها.
 على الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية لمحل البلاغ وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكب الواقعة.. وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة وشروعه فـى خطف الطفلة لصالح كلاً من (عاطل ، وزوجته "لها معلومات جنائية" - مقيمان بدائرة القسم) وأنه تحصل منهما على مبلغ مالى.
 عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة وضبطهما ، وبمواجهتهما إعترفا بقيامهما بتحريض المتهم المضبوط على خطف أحد الأطفال بقصد إستغلاله فـى أعمال التسول.
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

حملة أمنية موسعة لأجهزة وزارة الداخلية تسفر عن ضبط 9 متسولين بالطريق العام

في سياق متصل  قامت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بحملة أمنية مكبرة إستهدفت دائرة قسم شرطة (الوايلى "ميدان العباسية") بمحافظة القاهرة، لضبط مرتكبى أعمال التسول وإستجداء المارة بالطريق العام.. حيث أسفرت جهودها عن ضبط (9) أشخاص من المتسولين، من بينهم (3) من ذوى المعلومات الجنائية والمحكوم عليهم، وبحوزتهم مبالغ مالية تحصلوا عليها نتيجة نشاطهم المؤثم.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ظاهرة التسول

متسولة المنيل المليونيرة
متسولة المنيل المليونيرة
متسولة المنيل المليونيرة
متسولة المنيل المليونيرة
المتهمين
المتهمين