الأحد 14 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

أفغانستان: مقتل إثنين من طالبان ومدني في هجوم جديد في جلال آباد

موقع هجوم السبت الماضى
موقع هجوم السبت الماضى فى جلال آباد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 

لقي إثنان من طالبان ومدني مصرعهما اليوم الأربعاء (22 سبتمبر) خلال هجوم على حاجز لقوات نظام طالبان الجديد في جلال آباد شرقي أفغانستان، بحسب مصدر أمني وشهود على الفور.

فى خبر عاجل نشرته "لوفيجارو" منذ قليل، نقلًا عن وكالة فرانس برس، قالت المصادر إن مسلحين مجهولين هاجموا نقطة تفتيش في منطقة غوشاك وقتلوا اثنين من طالبان وأحد المارة. وأكد مسؤول بطالبان الهجوم مضيفا أن جميع الضحايا من المدنيين. وفي حادثة منفصلة، قال سكان لوكالة فرانس برس إن مقاتلين من طالبان أصيبوا أثناء محاولتهم تفكيك عبوة ناسفة في جلال آباد. ولم تتوفر على الفور مزيد من التفاصيل.

تعرضت مدينة جلال آباد، عاصمة ننجرهار، في نهاية الأسبوع الماضي في 18 سبتمبر، لسلسلة من الهجمات تبناها الفرع المحلي لتنظيم الدولة الإسلامية (خراسان - داعش). أسفرت التفجيرات الثلاثة التي وقعت يوم السبت، وهي أول هجمات مميتة في أفغانستان منذ مغادرة آخر القوات الأمريكية في 30 أغسطس، عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة حوالي 20 آخرين، وفقًا لمسؤول في طالبان.

ننجرهار هي المحور الرئيسي لتنظيم داعش، الذى أعلن مسؤوليته عن سلسلة من الهجمات القاتلة في السنوات الأخيرة، بما في ذلك التفجير الدموي الذي أودى بحياة أكثر من 100 شخص في مطار كابول في 26 أغسطس.