الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

بالفيديو.. العيسوي: التاريخ سيخلد إنجازات طنطاوي في حماية مصر

المشير طنطاوي
المشير طنطاوي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 نعى اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية الأسبق، المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، الذي وافته المنية صباح اليوم.

وأكد "العيسوي"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر" أن التاريخ سوف يذكر إنجازات المشير طنطاوي في حماية مصر من مخططات الفوضى والدمار والخراب على يد الجماعات الإرهابية في الداخل والخارج.

وأعرب وزير الداخلية الأسبق عن حزنة على رحيل المشير طنطاوي، مؤكدا أن المشير طنطاوي أدى دورا لن يتكرر في تاريخ مصر في الحفاظ على أمنها وشعبها ومؤسساتها.

وحول أحداث 2011 أشار العيسوي إلى أن المشير طنطاوي أعطى تعليمات للقوات المسلحة والشرطة بعدم  إطلاق أي طلقة رصاص تجاه المتظاهرين في 2011 من أجل فض التظاهرات".

وأكد أنه لم يكن مصرح لنا بإطلاق طلقات نارية تجاه المتظاهرين  في 2011، متابعًا أن المشير طنطاوي حمى الدولة المصرية والوطن العربي من فتنة كادت أن تقضي على مصر والوطن العربي بأكمله".

واختتم العيسوي: في عام 2011 مرينا بأسوأ فترة في تاريخ مصر واصفا المشير طنطاوي  كان حائط الصد  في ظل تواجد انفلات أمني وأخلاقي بعد 2011".

نعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء.
وقال بيان الرئاسة: "إن الرئيس السيسى، إذ ينعى للأمة رجلًا كانت له صفات الأبطال، فإنه يعرب باسمه وباسم شعب مصر وحكومتها عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الراحل المشير محمد حسين طنطاوى، ويدعو المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته جزاء صالح أعماله للوطن".

وأضاف البيان: "لقد فقدت مصر رجلا من أخلص أبنائها وأحد رموزها العسكرية الذي وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن.. المغفور له المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق.. بطلًا من أبطال حرب أكتوبر المجيدة ساهم خلالها في صناعة أعظم الأمجاد والبطولات التي سُجلت بحروف من نور في التاريخ المصري.. قائدًا … ورجل دولة تولى مسئولية إدارة دفة البلاد في فترة غاية في الصعوبة تصدى خلالها بحكمة واقتدار للمخاطر المحدقة التي أحاطت بمصر".

وتوفى اليوم الثلاثاء المشير محمد حسين طنطاوى وزير الدفاع الأسبق، بعد رحلة طويلة من العطاء ومسيرة وطنية من أجل الحفاظ على مصر.