الجمعة 28 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

رئيس قصور الثقافة ينعى المشير طنطاوي

المشير محمد حسين
المشير محمد حسين طنطاوي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نعى  الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وجميع العاملين بالهيئة، المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء.  

وقال عطوة، إن المشير حسين طنطاوي، أحد رموز وأبطال مصر الذين حملوا على عاتقهم لواء الوطن وحمايته في أصعب الأوقات التي مرت عليه، وتحمل بكل صبر وجلد مهمة الوصول به إلى بر الأمان، وسيبقى اسمه خالدًا في تاريخ الوطن كنموذج للعطاء والإخلاص والتفاني. داعيًا الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أسرته ومحبيه والشعب المصري الصبر والسلوان.

وقد أعلنت مصر، اليوم الثلاثاء، حالة الحداد العام، في كافة أنحاء البلاد، لمدة ثلاثة أيام، إثر وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة المصرية الأسبق، ويستمر حتى غروب شمس يوم الخميس 23 سبتمبر الجاري.

شغل المشير طنطاوي مناصب قيادية عديدة في القوات المسلحة المصرية، حيث كان رئيس هيئة العمليات وفرقة المشاة، كما شارك في العديد من الحروب منها حرب 1956 و1967 وحرب الاستنزاف، بالإضافة إلى حرب أكتوبر 1973 كقائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة، وتولى رئاسة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، عقب تنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عن حكم البلاد، وعمل في عام 1975 ملحقا عسكريا لمصر في باكستان ثم في أفغانستان، وتدرج في المناصب حتى أصبح وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في عام 1991، وحصل على رتبة المشير في 1993.