الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

صحة شمال سيناء تشدد على تنفيذ إجراءات مواجهة كورونا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد الدكتور رمضان توفيق إسحاق مدير عام الطب الوقائي بشمال سيناء علي تكليفات الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء بتكثيف الحملات التوعوية على مستوى المحافظة لنشر الوعي الصحي لدى المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا وبما يساهم في خفض معدل الإصابات بالفيروس.

وأشار الدكتور حاسم حمدي مدير عام التثقيف والاعلام الصحي أن كوفيد 19 لا يزال يمثل تهديدا علينا و تحذير منظمة الصحة العالمية، هذا الأسبوع، من أن البيانات التي قدمتها بعض الدول تشير إلى أن السلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد "دلتا" ترفع مخاطر دخول المصابين للمستشفى.

وفي ظل التهاون في اتباع الإجراءات الاحترازية من غسل الأيدي والحفاظ على نظافتها باستمرار، الحفاظ على التباعد الجسدي، ارتداء الكمامات، التواجد في أماكن جيدة التهوية، تناول الغذاء الصحي، وممارسة الرياضة وغيرها.. كما يجب دائما فتح النوافذ في المناطق المغلقة والحفاظ على التهوية لحماية أنفسنا ومن حولنا.

وأضاف أن هناك مشاركة من مديرية الأوقاف في حملات التوعية والتثقيف الصحي لنشر الوعي بين المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا في مختلف الصلوات والدروس الدينية وخطبة الجمعة.. كما يواصل فريق التواصل المجتمعي إلى جانب فرق التثقيف والإعلام الصحي نشر الوعي في مختلف المناطق والتركيز على أماكن التجمعات والمناطق المزدحمة.

وناشد المواطنين بسرعة التسجيل للحصول على التطعيم أو التوجه إلى مركز تطعيم لقاح كورونا بمستشفى العريش العام لحجز اللقاح.. مؤكدا أن التطعيم أمن وفعال ويحمي من الإصابة بالمرض ومضاعفاته الخطيرة.

ومن جانبه.. أوضح فتحي عثمان مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة أن استراتيجية العمل مستمرة.. مع زيادة الإصابة بفيروس كورونا مشيرا إلى أن الأيام القادمة ستشهد تكثيف الرسالة التوعوية بالتعاون مع مديرية الأوقاف لنشر التوعية بالمساجد على مستوى المحافظة، وأن التوعية مستمرة .