الأربعاء 08 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

البحرين تدين محاولة ميليشيا الحوثي شن هجوم بالبحر الأحمر

ميليشيا الحوثي
ميليشيا الحوثي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أدانت الخارجية البحرينية، اليوم الإثنين، محاولة ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران شن هجوم باستخدام زورقين مفخخين في ميناء الصليف المطل على البحر الأحمر.

وأكدت الخارجية البحرينية أن هذا العمل العدائي المستمر يعكس إصرار جماعة الحوثي على تهديد الملاحة البحرية وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء البحرينية.

وأشادت وزارة الخارجية بكفاءة ويقظة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تمكنت من اعتراض الزورقين المفخخين وتدميرهما، داعية المجتمع الدولي إلى ضرورة الاضطلاع بمسؤولياته في إدانة تلك الاعتداءات الآثمة، مؤكدة ضرورة تكاتف الجهود الدولية لردع هذه الميليشيات الإرهابية ووضع حد لانتهاكاتها.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء اليوم الإثنين، عن تدمير زورقين مفخخين تتبع للميليشيا الحوثية بالصليف وإحباط تنفيذ هجوم وشيك، وفقا لما أفادت به شبكة "العربية".

وندد التحالف باستمرار تهديد الحوثي للملاحة بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، انتهاك ميليشيات الحوثي لاتفاق ستوكهولم بإطلاق عمليات عدائية من الحديدة.

وفي وقت سابق، أعلنت قوات الجيش اليمني، تحرير واستعادة مواقع عسكرية، وتكبيد مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران خسائر مادية، بجبهتي قناو والخنجر، شمال شرق الجوف.

وقال مصدر عسكري يمني، إن قوات الجيش نفذت هجوما معاكسا، أوقع العشرات من الميليشيا بين قتيل وجريح، وذلك في جبهتي قناو والخنجر.

وأضاف أن العملية العسكرية، حققت أهدافها بتحرير مواقع كانت تحت سيطرة المليشيا، مؤكدا أن ضربات الجيش المركزة أجبرت من بقي من عناصر الميليشيات على الفرار.

ولفت إلى أن الميليشيات تكبدت خسائر فادحة تضمنت تدمير عدد من الآليات القتالية التي كانت بحوزة عناصره الإرهابية.