السبت 16 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

تأكيدا لانفراد "البوابة نيوز".. "هنداوي" تعلن رسميًأ تعاقدها على النسخة الإلكترونية من أعمال نجيب محفوظ

هنداوي تتعاقد على
هنداوي تتعاقد على نشر أعمال أديب نوبل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تأكيدًا لانفراد البوابة نيوز بتعاقد مؤسسة هنداوي على نشر النسخة الإلكترونية من مؤلفات نجيب محفوظ، أصدرت المؤسسة بيانًا صحفيًا اليوم الاثنين جاء فيه :"تعاقدت مؤسسة هنداوي مع أسرة الأديب العالمي «نجيب محفوظ» لنشر أعماله الكاملة عبر منصاتها الإلكترونية مجانًا، وستُتيح المؤسسة أعماله من الروايات والمسرحيات والقصص القصيرة وكل ما أُنتج العامَ القادم؛ لتكون في يد القارئ العربي عبر الموقع الإلكتروني وتطبيق «هنداوي كتب».

ويأتي هذا التعاقد انطلاقًا من رؤية مؤسسة هنداوي ورسالتها التنويرية في تحقيق الريادة في إثراء المعرفة وإتاحتها للناطقين باللغة العربية في كل أنحاء العالم. يأتي هذا التعاقد استكمالًا لنشر أعمال العديد من كبار المفكرين والأدباء، أمثال: طه حسين، ويوسف إدريس، وزكي نجيب محمود، وفؤاد زكريا، وحسن حنفي، وعبد الغفار مكاوي، وغيرهم.

واختتم البيان تأمل مؤسسة هنداوي أن تعكس إصداراتُها دائمًا تطلعاتِ القارئ العربي من أجل إثراء العقل، وقدح الذهن، وإشعال الفكر، بأفضل محتوًى عربيٍّ وعالمي، تأتيكم به عبر منصاتها الإلكترونية.

وكانت البوابة نيوز قد انفردت بكواليس صراع بين كبرى دور النشر في مصر للاستحواذ على حقوق الملكية  الفكرية لأعمال أديب نوبل خلفًا لدار الشروق بعد انتهاء العقد الموقع في أبريل عام 2022، ولكن نية ابنة نجيب محفوظ “هدى” بيبيع الحقوق الإلكترونية لمؤسسة هنداوي لإتاحتها مجانًا مدى الحياة أثار غضب بعض الناشرين. 

هنداوي
هنداوي