الجمعة 22 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

تجارية الإسكندرية: شراكات جديدة بين مجتمع الأعمال في مصر وصربيا

الدكتور عمر الغنيمي
الدكتور عمر الغنيمي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شدد الدكتور عمر الغنيمي، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية في الإسكندرية، على أهمية التعاون التجاري والاقتصادي مع صربيا، من أجل خلق شراكات جديدة متكاملة بين مجتمع الأعمال من الجانبين.
وقال الغنيمي، أحد أعضاء الوفد المشارك من الإسكندرية، بقيادة اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والغرفة التجارية بقيادة أحمد الوكيل رئيس الغرفة في اجتماعات مع الغرفة التجارية في فويفودينا، إن الإسكندرية تم اختيارها سياسيا لدعم العلاقات بين الدولتين، وذلك لإنشاء منطقة لوجستية في إقليم فويفودينا في صربيا، يقابلها منطقة لوجستية في مدينة الإسكندرية.
وأضاف الغنيمي أن هذه المنطقة ستوفر تسهيلات متنوعة لمجتمع الأعمال في الدولتين، وستعمل على تخفيض الضرائب والجمارك على بضائع ومنتجات الاستيراد والتصدير بين المنطقتين.
وأكد الغنيمي أن صربيا بلد زراعية بامتياز، وبالتالي ستكون الزراعة والصناعات الغذائية من أهم محاور التعاون، ومدخلات للعديد من القطاعات الأخرى كالنقل البحري، والطاقة.
وأشار الغنيمي إلى أن فرص التعاون والشراكات بين الجانبين ستتجاوز التعاون في التجارة والصناعة والاستثمار وستفتح آفاق جديدة التعاون في التعليم والتدريب ونقل التكنولوجيا والثقافة والسياحة.