السبت 23 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

الخميس.. خالد سرور بفتتح معرض الفنانة غادة مبارك

 الفنانه غاده امبارك
الفنانه غاده امبارك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يفتتح الأستاذ الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض الفنانة غادة مبارك  الخاص السادس ( لقاء) الخميس الموافق ٢3 من  شهر سبتمبر وذلك في قاعة الباب سليم بدار الأوبرا المصريه في تمام الساعة السابعة مساءً.
وهذا المعرض الخاص السادس  يضم ١٣ لوحه كبيره من ألوان الأكريليك علي كانفس اكبر لوحه ١٤٠*٢١٠ سم و٣٥ أعمال صغيرة أكوريل علي ورق قطن.
تخرجت  الفنانه غادة مبارك من كلية الفنون الجميله بالزمالك وهي من مواليد الجيزة، حيث ولدت في عائلة فنية فتأثرت بكل الطاقات الإبداعية المحيطة بها وذلك من أهم أسباب شغفها بالفن والتحاقها بكليه الفنون الجميلة، هي عضو عامل في نقابة الفنون التشكيلية وجمعية محبي الفنون الجميلة ومجموعة اللقطة الواحدة.
السفر إلى شرق آسيا في بداية حياتها الفنية وقضاء ثلاث سنوات في اليابان واندماجها في أنماط وأنواع مختلفة من الثقافات و الفنون أضاف الي رصيدها الفكري و البصري .
أقامت معرضين لها في القاهرة ١٩٩٢ و ١٩٩٣.
و بتمويل من الاتحاد الأوربي سنة٢٠١١ سافرت مرتين علي التوالي الي قلب سيناء لتعليم النساء البدويات فن تزيين منازلهن .و في عام ٢٠١٣ أقامت معرضها الثالث ( المهدده بالانقراض ) في المدرسه الامريكيه الدوليه ؛ وفي شهر أغسطس ٢٠١٧ شاركت في معرض الفن بلا حدود و الذي أقيم في مدينة روما في إيطاليا. 
وسافرت مرة أخرى في شهر أكتوبر وفي نفس السنة لتشارك في بينالي فلورنسا الدولي الحادي عشر ، إيطاليا.
شاركت في العديد من المعارض المختلفة في أنحاء مصر وأيضاً في المعرض العام في دورته الأربعين و دورته الثانية والأربعين كان معرضها ( عالآخر) و الذي أقيم في المركز الثقافي الدبلوماسي بالزمالك في مارس ٢٠١٩هو المعرض الخاص الرابع لها.
لها مقتنيات عند الأفراد و المؤسسات في مصر و ايطاليا و الولايات المتحدة الامريكيه وأستراليا
لها مقتنيات في متحف الفن المصري الحديث بأرض الأوبرا.
وفي نوفمبر 2020 شاركت  بعملين في معرض الأبيض و ألأسود في مركز الجزيره للفنون
و أقامت معرضها الخامس ( الأحجية) و الذي افتتحه الفنان المخرج / خالد جلال في قاعة آدم حنين بمركز الهناجر الثقافي بأرض الأوبرا في يوم الأحد الموافق ١٣ منَّ ديسمبر العام الماضي 2020.