الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

الموافقة على تطوير طريقي "بورسعيد - دمياط" و"بورسعيد - الإسكندرية"

"حفاظاً على أرواح الأهالي"..

النائب حسن عمار عضو
النائب حسن عمار عضو مجلس النواب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حصل النائب حسن عمار، عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، على موافقة الهيئة العامة للطرق والكباري، بشأن تطوير طريقي بورسعيد دمياط وبورسعيد الإسكندرية، وذلك استجابة لطلبات الإحاطة التي تقدم بها، خلال دورة الانعقاد الأولى، واستكمالًا لتبني النائب لـ قضية الطرق. 

وتجري الهيئة العامة للطرق والكباري المقايسة التقديرية للأعمال المطلوبة بطريق بورسعيد دمياط، وذلك لرفع كفاءته ضمن خطة الهيئة حسب الإعتمادات المالية المتوفرة، إستجابة لطلب الإحاطة الذي تقدم به نائب بورسعيد لوزير النقل. 

كما حصل عمار على موافقة بتطوير الطريق الدولي الساحلي بورسعيد الإسكندرية، ويجري الآن تطوير الطبقة الأسفلتية على دائري بورسعيد بطول 15 كيلو مترًا مرحلة أولى، ويتم التجهيز لاستكمال المرحلة الثانية، إستجابة لمطلب النائب. 

وأكد «حسن عمار»، أن أعمال التطوير سوف تكون سببًا رئيسيًا في إنهاء نزيف الأسفلت الذي تشهده هذه الطرق، وسوف يحقق نسبة أمان كبيرة للمسافرين، وكذلك يحقق رؤية الدولة المصرية في توفير خدمات متميزة وآمنة للمواطنين. 

وأشار «عمار»، إلى أن تقديم طلبات الإحاطة العاجلة في ملف الطرق جاء بعد تكرار الحوادث التي يذهب ضحيتها مواطنين أبرياء، مؤكدًا أن الاستجابة جاءت سريعة، وكذلك بداية أعمال الرصف كانت خير دليل على سرعة انتهاء أعمال التطوير لحماية أرواح الأهالي. 

وأكد «نائب بورسعيد»، أنه يتابع مع الهيئة العامة للطرق والكباري ووزارة النقل الأعمال التي تجري، وذلك لضمان مطابقتها للمواصفات العالمية الآمنة، وضمان عدم احتياج الطرق المستهدفة لتطوير دوري، على أن يتم متابعة الأعمال عقب الانتهاء منها وعمل صيانة دورية للحفاظ على ما تحقق، وضمان الأمان الكامل للمواطنين.