الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

الخميس.. أمسية شعرية عربية ضمن فعاليات "جرش للثقافة والفنون"

مهرجان جرش للثقافة
مهرجان "جرش للثقافة والفنون"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يستقبل المركز الثقافي الملكي بالأردن أمسية شعرية لمجموعة من الشعراء العرب، في الخامسة والنصف مساء يوم الخميس المقبل بتوقيت الأردن، وذلك ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون، الذي ينطلق في إطار احتفالات المملكة بمرور مائة عام على تأسيسها.

يشارك في الأمسية كل من: الشاعر سامح محجوب من مصر، الشاعر زهير أو شايب من الأردن، والأردنية مها العتوم، والسعودية فوزية أبو خالد، والاردني الدكتور راشد عيسى، والتونسي منصف الوهيبي، واللبنانية ماجدة داغر، بينما يقدم اللقاء الشاعر محمد خضير.

يشار إلى أن مهرجان جرش للثقافة والفنون ينطلق، الأربعاء المقبل، والمقرر أن يستمر حتى الثاني من أكتوبر المقبل.

يستمد المهرجان فعالياته لهذا العام 2021 وخاصة أنه يتزامن مع الاحتفالات بمئوية تأسيس الدولة الأردنية الهاشمية، من الروح والقيم والتقاليد الراسخة التي غرست على امتداد مئة عام في مختلف النواحي الثقافية والاجتماعية، كما يستمد أيضا من قيمها التي تولي الثقافة والفنون أهمية كبيرة بوصفها وسيلة الوعي وأداة التنمية. وذلك بحسب تصريحات صحفية لوزير الثقافة الأردني علي العايد.

 ويحفل المهرجان ببرنامج فني كبير بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين وسيشارك في البرنامج الفني ما يزيد على 70 فنانا اردنيا علاوة على مشاركة 38 فرقة فنية وفلكلورية محلية وعربية وأجنبية ومنها فلسطين وأذربيجان والسويد وكوريا واليونان والمكسيك وكرواتيا وغيرها، علاوة على البرامج المتنوعة للأطفال. ومشاركة عدد من المطربين والفنانين العرب ومنهم جورج وسوف وماجدة الرومي ونجوى كرم وحسين الديك.

المشاركون بالأمسية الشعرية
المشاركون بالأمسية الشعرية