الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

تطوير النشاط الرياضي.. ممدوح النمر يفاجئ أعضاء سموحة قبل الانتخابات

ممدوح النمر المرشح
ممدوح النمر المرشح علي عضوية نادي سموحة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف ممدوح النمر المرشح علي عضوية مجلس ادارة نادي سموحة، عن برنامج خاص من أجل النهوض أكثر بالنشاط الرياضى، داخل جدران نادي سموحة.

وأعلن ممدوح النمر عن برنامجه الإنتخابي فيما يتعلق بتطوير النشاط الرياضي الجديد الذي يمثل أحد الركائز الأساسية لنادي صموحة والذى أثارت طرق الإدارة النمطية غير العلمية الى قلق الكثير من أعضاء النادى وذلك في ظل التاثير السلبى والنفسى على الابناء وبخاصة فى ظل نتائج تقييم غير منطقية.

وقال "النمر:  إن تطوير النشاط الرياضى بشكل عام يمثل الهدف الأسمى للاعضاء ولذلك فتحت شعار تطوير النشاط الرياضى كان لابد من تحديد خطوات هذا التطوير.

الخطوة الأولى: اختيار الرياضة المناسبة التوجيه الرياضى مصطلح يقصد به ضمنيا عملية اختبار وقياس القدرات البدنية والمهارية والنفسية والذهنية لدى ابنائنا المبتدئين الراغبين فى ممارسة الرياضة  ويتم من خلال اشراكهم فى منهج تدريبي منظم ( علمى - عملى  - تطبيقى - نفسى ) واحد لمدة ٣ اشهر لتحديد الرياضات التى تناسب كل طفل وتحرير تقرير بنتائج هذا القياس ليكون مرشدا لولى الأمر فى تحديد الرياضة المناسبة مع الاحتفاظ بنسخة من هذا التقرير لدى النادى للاسترشاد بنتيجته.

أهمية هذا القياس: التوجيه المثمر للناشئين نحو الأنشطة الرياضية التى تتناسب مع قدراتهم من خلال قياسات علمية حقيقية  والاقتصاد فى الوقت والجهد لأولياء الامور  وتحسين مستوى الأداء البدنى والفنى والمهارة والنفسى بشكل سليم  والاطمئنان لأن البرامج التدريبية قادرة على انجازها لمناسبتها لقدرات اللاعبين  بالاضافة للاكتشاف المبكر لذوى الاستعدادات والقدرات العالية  وأفضل الأعمار لاجراء قياس المستوى  من سن ٤ إلى ٨ سنوات وبخاصة فى الألعاب التى يتطلب ممارستها توافق حركى مثل الجمباز (تتطلب مرونات معينة)  والسباحة ويتم التوجيه الرياضى تحت إشراف متخصصين فى هذا المجال لما له من أهمية فى رسم مستقبل أولادنا الرياضية املين من الله عز وجل ان يكون ذلك سبيلنا فى تحقيق نتائج ايجابية لابنائنا والذى ينعكس فى النهاية على الرياضة فى النادى بشكل عام. واعتبار ممدوح النمر هذه نقطة إنطلاق إصلاح النشاط الرياضى وسيتم طرح باقي البرنامج الإنتخابي في الفترة المقبلة.

ويشهد سباق انتخابات مجلس إدارة نادي سموحة منافسه قوية بين المرشحين في جميع المناصب ووصل عدد المرشحين على مقعد الرئيس والنائب والاعضاء إلى 77 مرشحًا بعد انسحاب مرشحين أحدهما على مقعد الرئيس والآخر على مقعد النائب حيث يترشح على مقعد رئيس النادى 5 مرشحين بعد انسحاب مرشح فيما يترشح على مقعد نائب الرئيس 5 فضلًا ايضا وجاء عدد المرشحين على مقعد العضوية فوق السن 48 مرشحًا والعضوية تحت السن 7 مرشحين.

وأعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات غلق باب التقديم للترشح وبدء مرحلة الطعون على المرشحين فيما سيتم انعقاد الجمعية العمومية العادية، في 29 أكتوبر المُقبِل بمقر النادي وفقا لأحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، ولائحة النظام الأساسي للنادي، والمعتمدة من اللجنة الأوليمبية.