الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

"القابضة للصناعات الغذائية" تعلن عن أمان المخزون الاستراتيجي للحوم

احمد حسنين
احمد حسنين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن  رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية اللواء أحمد حسنين أنه سيتم انشاء  4 مصانع بتكلفة مبدئية تصل إلى 7 مليارات جنيه ، منهم 3 مصانع زيوت في مناطق برج العرب و الدلتا وسوهاج ومصنع للزيوت في منطقة العامرية جاء ذلك خلال افتتاح  مركز تطوير وسلامة الغذاء اليوم.

وأضاف أنه سيتم البدء في انشاء المصانع فور انتهاء درسات الجدوى الخاصة بتطوير 4 شركات الزيوت التابعة لها (الاسكندرية للزيوت والصابون- طنطا للزيوت والصابون - النيل للزيوت والمنظفات -،أبو الهول المصريةو الشركة المصرية للنشا والخميرة والمنظفات )  والتى من المتوقع منها نهاية الشهر الحالي.

وأضاف أن المصانع ستقام على مساحات مختلفة لا تقل عن 100 ألف متر مربع لافتا إلى أن مدة انشاء المصانع سيستغرق 3 سنوات .

وفيما يتعلق بتطوير مصانع قها وإدفينا أوضح أنه سيتم قريبا وضع حجر الأساس  للمصنع الجديد الذي سيقام في مدينة السادات على مساحة لا تقل عن 300 ألف متر مربع بأحداث الوسائل التكنولوجية المتطورة، بالشراكة مع مشروعات الخدمة الوطنية مشيرا إلى أن المصنع سيضم كافة المنتجات الغذائية ،لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تأسيس الشركة وعمل الجمعية التأسيسية .

 بالنسبة للمصانع القديمة قال حسنين  مازلت مستمرة ولم نأخذ أي قرار بتصفيتها ونسعى لعمل  صيانة لها وتوافق مع المصنع الجديد حتى لا يحدث ازدواجية في السلع المنتجة.

وحول تطوير  شركة السكر للصناعات التكاملية اوضح حسنين انه تم توقيع عقد استشاري مع تحالف دولي  متخصص لتطوير الشركة و سيتم الانتهاء من درسات الجدوى الخاصة نهاية نوفمبر المقبل  لافتا إلى أن الشركة صرح  صناعي كبير  وتنتج  1ر1 مليون طن وتضم 9 مصانع، لافتا إلي  أنه لن يتم انشاء مصانع جديدة، بل تحديث الخطوط القديمة وزيادة طاقتها الانتاجية.

ورد على سؤال بشان توافر اللحوم في المجمعات الاستهلاكية أوضح حسنين أن الاحتياطي الاستراتيجي من اللحوم يكفي حتى نهاية العام القادم ،لافتا إلىأن فترة عيد الاضحى شهدت اقبال كبير من المواطنين ما دفع الشركة للقيام بضخ كميات كبيرة ،وتوفيرها في المجمعات لتغطية الطلب بجانب قيام جهاز الخدمة الوطنية بضخ  منتجاتها في المجمعات.

وفيما يتعلق بالشراكة مع شركة اتجاهات السودانية قال حسنين تم الانتهاء من تأسيس الشركة المصرية السودانية  وجاري الانتهاء من الجمعية التأسيسية  الاسبوع المقبل ،لافتا إلى أن الغرض من الشركة تلبيى احتياج البلدين من المنتجات الغذائية