الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

بـ2.3 مليون جنيه.. الانتهاء من مشروع إقامة معهد فنى صحى بالوادى الجديد

الدكتور أحمد محروس،
الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أنهت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، مشروع إقامة معهد فني صحي لأول مرة بالمحافظة في مدينة موط بمركز الداخلة.

قال الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، إنه جرى الانتهاء من الأعمال الإنشائية والتجهيزات الفنية لفتح معهد فني صحى بمدينة موط، وذلك من خلال إسناد المشروع لتنفيذه لمديرية الإسكان والمرافق والتي أنهت المشروع بعد إجراء تعديلات فنية وهندسية بمستشفى الصدر القديمة بمركز الداخلة. 

وأكد محروس، أن المشروع تكلف 2 مليون و333 ألف جنيه، لتنفيذ أعمال تطوير بالمعهد الذى يتكون من 3 طوابق وحديقة كبيرة وبرجولات انتظار للطلاب بين المحاضرات والسكاشن، حيث جرى تنفيذ قاعات كبيرة للمحاضرات ومعامل متخصصة وغرف للجهاز الإداري والأكاديمي بالمعهد والذي سيدخل الخدمة العام الدراسي الجديد.

وأضاف محروس، أن المعهد يضم 3 أقسام تتضمن المختبرات الطبية، التسجيل الطبي والإحصاء، مراقب صحي على أن تستكمل باقي التخصصات وفقاً لاحتياجات قطاع الصحة بالمحافظة حيث إن تلك التخصصات هي نواة للمعهد، وأنه سيجري التنسيق لفتح مزيد من التخصصات لتحقيق المستهدف وهو توفير جميع الكوادر من أبناء المحافظة حيث إن المعهد سيعمل على توفير كوادر طبية وفنية من أبناء المحافظة لسد العجز في بعض التخصصات.

وأشار محروس، في تصريح لـ"البوابة نيوز"، إلى أنه يتولى فريق العمل من مديرية الصحة ومديرية الاسكان والاجهزة المعاونة بمجلس مدينة الداخلة بمواصلة العمل دون توقف حتى يجري الانتهاء بشكل كامل من كافة التشطيبات والفرش، وذلك من منطلق حرص اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والتنسيق المستمر مع وزيرة الصحة والسكان للارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة.