الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

محافظ شمال سيناء يكشف تفاصيل توزيع الدفعة الأولى من تعويضات أسر الشهداء والمصابين

اللواء محمد عبد الفضيل
اللواء محمد عبد الفضيل محافظ شمال سيناء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، تفاصيل  توزيع الدفعة الأولى من تعويضات أسر الشهداء والمصابين بشمال سيناء، قائلا إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بإنشاء صندوق تم تسميته تكريم ضحايا ومصابي ومفقودي العملية الحربية والأمنية، وصدر القرار الأول لرئيس الوزراء بتكريم المجموعة الأولى وكانت تخص محافظة شمال سيناء بنحو 2915 شخص ما بين شهيد ومصاب.

وأضاف شوشة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، اليوم الاثنين، ان هذا الصندوق سيحقق المميزات الكاملة لأبناء الشهداء والمصابين، وكل الخدمات التي سوف يتم تقديمها لهؤلاء الناس ستكون من خلال كارت موجود بهة "باركود" حتى يتلقون جميع الخدمات. 

وتابع: "وكانت أولى هذه المميزات هي التصديق على منح 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد، و100 ألف جنيه للمصاب طبقا لنسبة العجز، وأسر الشهداء سيحصلون على هذا المبلغ طبقا للأنصبة، وبدأنا من يوم السبت هذه الاحتفالية وقدمنا نماذج لبعض العينات وبدأنا في التنفيذ لباقي الأفراد". 

وأكد: "شمال سيناء هي أكبر المحافظات تضررا من العمليات الإرهابية، ويعقب القرار الأول لرئيس الوزراء قرارين آخرين، حتى يكون الشهداء والمصابين للعمليات الإرهابية اعتبارا من 18 يناير 2014 وحتى الآن ضمن مظلة هذا الصندوق".

ولفت، إلى أن الأموال المخصصة موجودة في بنك ناصر الاجتماعي، والصرف يتم أيام الأحد والإثنين والثلاثاء في مدينة العريش ويوم الأربعاء في شيخ الزويد ويوم الخميس في الحسنة وعلى التوازي مع هذه المدن يتم صرف المبالغ في دير العبد يوم الأحد والإثنين، وهناك يومين احتياطيين للصرف في حال عدم لحاق المواطنين بالحصول على المبالغ المالية في المواعيد المخصصة.