الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

فيديو| إخماد حريق في معسكر للمهاجرين بجزيرة ساموس اليونانية

حريق في معسكر للمهاجرين
حريق في معسكر للمهاجرين بجزيرة ساموس اليونانية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تمكن رجال الحماية المدنية في اليونان، من السيطرة على حريق كبير اندلع في مخيم فاثي للمهاجرين في جزيرة ساموس.

وقالت فرقة الإطفاء مساء أمس الأحد، إن 13 من رجال الإطفاء بستة محركات كانوا يكافحون الحريق، مضيفة أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات، ولا يزال سبب الحريق الذي اندلع غير معلوم.

وأعلنت وزارة الهجرة اليونانية في بيان لها، أن رجال الإطفاء نجحوا في السيطرة على حريق كبير اندلع في مخيم فاثي للمهاجرين في جزيرة ساموس اليونانية. 

وقالت الوزارة في بيان إنه "لا يوجد خطر على من لا يزالون في المنطقة لأن الحريق اندلع في أكواخ مهجورة في الجانب الغربي من المخيم".

 

 

وفي وقت سابق، مع استمرار اشتعال النيران، قال رئيس بلدية ساموس، جرجوس ستانتزوس، لوكالة فرانس برس إنه تم إخلاء الموقع بالكامل.

ويأوي المخيم، المقرر إغلاقه نهاية الشهر، 300 شخص في انتظار نقلهم يوم الاثنين إلى مخيم جديد "مغلق" افتتحه وزير الهجرة نوتيس ميتاراشي في نهاية هذا الأسبوع.

كما أعلنت السلطات الصحية في اليونان، أمس الأحد، تسجيل 1305 إصابات جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضيةـ ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى 630 ألفًا و 784 إصابة.

وأفادت صحيفة "كاثميريني" اليونانية، في نسختها باللغة الإنجليزية، نقلًا عن المنظمة الوطنية للصحة العامة، بأن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 14 ألفًا و 666 حالة عقب تسجيل 33 وفاة جديدة على مدار أمس.

كما أشارت إلى أن عدد المرضى الذي يخضعون للرعاية الصحية في وحدات الرعاية المركزة وتم وضعهم تحت أجهزة التنفس الصناعي يبلغ حاليًا 348 مريضًا.