الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة القبطية

كواليس تخرج دفعتين من مدرسة تيرانس

البابا تواضروس
البابا تواضروس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شهد قداسة البابا تواضروس الثاني مساء اليوم حفل تخريج الدفعتين الثانية والثالثة من مدرسة تيرانس للتعليم اللاهوتي والوعظ بالإسكندرية.
حضر الحفل الذي أقيم في المقر البابوي بالإسكندرية، نيافة الأنبا مقار أسقف الشرقية والعاشر من رمضان إلى جانب الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية،  أصحاب النيافة الأنبا بافلي (قطاع المنتزه) والأنبا إيلاريون (قطاع غرب) والأنبا هرمينا (قطاع شرق) والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

بدأ الحفل بكلمة ترحيب من القمص أثناسيوس فهمي مدبر المدرسة معطيا نبذة عن تأسيس المدرسة عام ٢٠١٦ تحت رعاية وإشراف نيافة الأنبا بافلي، وبعدها تم تقديم شرح وافٍ للموقع الإلكتروني والمنصة الإلكترونية التعليمية الخاصة بالمدرسة.
وأجرى القس يوساب مجدي مدرس علم الوعظ بالمدرسة حوارًا بين بعض الخريجين القدامي والجدد والدارسين، وذلك في فقرة "صالون تيرانس" دارت حول أسلوب الدراسة وطرق الالتحاق وما قدمته المدرسة من تغيير في شخصية الدارس.
وألقى نيافة الأنبا بافلي كلمة عن المتعلمين والمتخرجين والمواهب والمنهج في تيرانس
وجاءت الكلمة الختامية لقداسة البابا، شكر فيها قداسته القائمين على المدرسة وتحدث  عن أهمية التعليم ودور المراكز المتخصصة في نشر التعليم اللاهوتي والآبائي.
ثم وزع قداسته شهادات التخرج على الخريجين البالغ عددهم مئة خريج من الدفعتين.