الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

فيديو| مستشار الرئيس: الحكومة تنتوي عدم التعامل مع أي مواطن غير ملقح

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحية، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي طالبت بتطعيم كل هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعات قبل بدء العام الدراسي، ضد فيروس كورونا.


وأضاف عوض تاج الدين، خلال حواره في برنامج صباحك مصري، أنه بالنسبة لمرحلة ما قبل التعليم الجامعي تطعيم المدرسين والعاملين، يحد كثيرا من انتشار من فيروس كورونا.

ولفت إلى أن هذه الفئة تقدر بالملايين وتعد فئة كبيرة من المجتمع، موضحا أن هذا يتوازى مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية من حيث التباعد، وتعقيم الأماكن، واستخدام الكمامات فى أماكن التجمعات.
وأشار إلى أن هناك خطط لكيفية التعامل مع من عنده موانع طبية أو لأسباب أخرى متعلقة برفضه، ضمن خطة قومية.

ولفت إلى أن التطعيم لحماية الشخص وحماية لغيره، مشيرا إلى أنه في مرحلة ما لا بد ان يكون الشخص قد حصل على اللقاح أو يجري pcr  للتعامل مع الجهات الخدمية في مصر.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية أن الدولة تتابع وتراقب أعداد الإصابات، للتعامل معها، ونحن حاليا في الموجة الرابعة في وضع تصاعدي وعند الاستقرار ثم الهبوط يصبح أن مصر تخطت الموجة الرابعة.


وتابع: "الدولة تبذل كل الجهود لتجهير المستشفيات والأدوية والمعدات لشفاء مرضى الموجة الرابعة من فيروس كورونا".


وعن وصول لقاحات جديدة، قال إن الدولة تسعى للحصول على اللقاحات من عدة مصادر، موضحا أنه جهد جيد تنويع مصادر اللقاحات.

وكان الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة، قد أكد أن مصر أجرت كل الجهود لرفع كفاءة المنظومة الصحية لمواجهة جائحة كورونا.

وأضاف تاج الدين أن مصر استطاعت توفير كل أنواع اللقاحات بالتزامن مع جهود التصنيع المحلى لمواجهة كورونا، وأكد أن مصر رصدت 191 مليون دولار لتوفير لقاحات كورونا.

وطالب مستشار الرئيس لشؤون الصحة ، المواطنين بالالتزام بـ ارتداء الكمامة، و التباعد و النظافة، مؤكدًا أن مصر فى دخلت فى الموجة الرابعة لفيروس كورونا  

ولفت إلى أن مصر تتخذ جميع الإجراءات للحفاظ على صحة المواطنين، وأكد أن كل شئ فى مصر يكون له موازنة خاصة ولكن وزارة الصحة لديها موازنة مفتوحة في ظل جائحة كورونا .