السبت 23 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

ضبط 3 أطنان زيوت مجهولة المصدر في الشرقية

زيوت _ صورة أرشيفية
زيوت _ صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم السبت، الجهود المبذولة من جهاز حماية المستهلك بالشرقية لتدعيم وحماية حقوق المواطنين ومواجهة الممارسات الإحتكارية بالأسواق، وضبط السلع غير الصالحة للإستهلاك الآدمي من خلال شن الحملات المستمرة على الأسواق لضبط كافة المخالفات التي قد تضر بحقوق ومصلحة المواطن.

قام جهاز حماية المستهلك فرع الشرقية، بشن عدة حملات بنطاق مدينة الزقازيق و عدد من مدن المحافظة بالإشتراك مع مديرية التموين و مباحث التموين و مديرية الصحة والطب البيطري و إدارة التفتيش الصيدلي و الرقابة الإدارية.

وأسفرت عن تحرير محضر ضد صاحب محطة للمواد البترولية لحيازة سلع منتهية الصلاحية وتم التحفظ على 20 جركن محلول مطهر ومعقم قاتل للبكتريا والفيروسات سعه جركن 10 لتر بإجمالى 200 لتر.

كما تم تحرير محضر ضد صاحب محطة بترولية وذلك لإدارة محطة مواد بترولية بدون ترخيص من الجهات المختصة وحيازة زيوت سيارات مجهولة المصدر وتم التحفظ على 50 كرتونه زيوت سيارات يوجد فى الكرتونه 4 عبوات زنه العبوة 4 لتر بإجمالي 3.200 طن.

كما تمكنت الحملة من تحرير محضر ضد صاحب محطه تموين سيارات لعدم الإعلان عن اسعار الزيوت بالمحطة.. ومحضر ضد صاحب محطه تموين سيارات للتلاعب فى كميات الوقود وتم التحفظ على السجل الخاص.

وفي مجال الأوكازيون الصيفي، تم المرور على ٥٤ محل تجاري و تم تحرير  ١٦ محضر لمحلات قامت بعمل أوكازيون بدون تراخيص.

أما في مجال المراكز التعليمية، تم توجيه حملة بالإشتراك مع الرقابة الإدارية و المتابعة الميدانية بالمحافظة و الإدارة التعليمية والتهرب الضريبي على المراكز التعليميه غير المرخصه و المكتبات و دور النشر وأسفرت الحمله عن تشميع ٩ مراكز دروس وأكاديميات تدريب تُدار بدون ترخيص وتواجد أعداد كبيرة من الطلاب بدون إرتداء الكمامات الواقية وعدم إتباع الإجراءات الإحترازية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا.