الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

فيديو| "تسبب كوارث".. استشاري تغذية تحذر من خرافات السوشيال ميديا

الدايت
الدايت
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت الدكتورة نسمة ياسر، استشاري التغذية العلاجية، إنه توجد خرافات كثيرة تخص "الدايت" عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت استشاري التغذية العلاجية، خلال حوارها في برنامج “هذا الصباح” عبر فضائية "إكسترا نيوز" أن البعض يحكي تجربته ويضع صورة له قبل وبعد، فيتحمس آخرون لكنه غير مفيد لهم.

وتابعت نسمة ياسر: "في نظام انتشر في الأونة الأخيرة بصيام يوم كامل، حتى لو محصلش هبوط والسكر لم يهبط، ازاي متخيل إن هاخد كل السعرات الحرارية في وجبة واحدة خلال ساعة بس".

وأشارت استشاري التغذية العلاجية، إلى أن الجسم لا يفهم أن الشخص يقوم بعملية تخسيس، وهو يتعامل إن هناك نقص في دخول السعرات له، فيقوم بتخرين السعرات ويقلل الحرق.

وعن النظام الكيمائي، قالت إنه كارثي وانتشاره قل كثيرا بسبب الكوارث التي يسببها، لأنه يعتمد على صنف واحد يوما، ولذلك قد يمر دون دخول بروتين، ويوم آخر دون سكريات.

وكانت الدكتورة نسمة ياسر، استشاري التغذية العلاجية، قد قالت إن بزوز البطن والأجناب وزيادة الوزن تكون لـ3 أسباب، مرضية أو جينية أو متعلقة بعادات الطعام.

وأضافت ياسر، خلال حوارها سابق عبر شاشة "إكسترا نيوز" أن الجينيات مؤثرة للغاية، لكن يمكن السيطرة عليها بمحاولة عدم زيادة الوزن.

وأوضحت أن هناك أسبابا مرضية مثل تكسيات المبيضين والسكري النوع، وبعض الأمراض المناعية التي تحتاج الكورتيزون.

ولفتت إلى الأمور المتعلقة بالطعام يجب منع 3 سموم أو تقليلها هي الدقيق الأبيض والسكر والملح، وكذلك الدهون المهدرجة.

وأشارت إلى أن بعض العادات السيئة تزيد من زيادة برزو البطن وهي تناول وجبة واحدة كبيرة، يجب تناول الوجبات بكميات قليلة على مدار اليوم، وتناول 3 لتر مياه على مدار اليوم أيضا. وأكدت أنه يجب ممارسة الرياضة وتخصيص جزء منها لتمارين البطن.