الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

أستراليا: إصابة 10 من رجال الشرطة في تظاهرات مناهضة للإغلاق

مظاهرات فى استراليا
مظاهرات فى استراليا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أُصيب 10 من رجال الشرطة الأسترالية في مواجهات مع محتجين خرجوا بمدينة ملبورن، في تظاهرات مناهضة لقيود الإغلاق التي فرضتها السلطات للحد من انتشار فيروس كورونا، فيما اعتقل أكثر من 200 شخص.

وذكرت صحيفة "ذي إيدج" الأسترالية، اليوم السبت - أن ستة من رجال الشرطة المصابين نقلوا إلى المستشفى، واعتُقل 235 متظاهرًا بعد أن استخدمت السلطات رذاذ الفلفل ضد مجموعات من المتظاهرين المناهضين للإغلاق والذين اعتدوا على رجال الشرطة واخترقوا صفوفهم بالقرب من ضاحية ريتشموند.

ومنعت السلطات المتظاهرين من الدخول إلى ملبورن والخروج منها عن طريق وسائل النقل العام والسيارات سعيًا للحيلولة دون بدء الاحتجاجات، إلا أن ذلك لم يحبط التجمع تمامًا.

وسار مئات المحتجين وهم يهتفون منددين بالإغلاق، ومطالبين بإقالة رئيس وزراء ولاية فيكتوريا دانيل أندروز، ولم يكن معظمهم يرتدي أقنعة الوجه.

وقال قائد المنطقة الشمالية الغربية بشرطة فيكتوريا، مارك جاليوت، إنه تم القبض على 235 متظاهرًا، منهم 193 متظاهرًا يواجهون غرامات لخرق توجيهات السلطات الصحية المتعلقة بالوقاية من فيروس كورونا، فيما يواجه العشرات اتهامات من بينها الاعتداء والسلوك المشاغب وجرائم مرتبطة بالأسلحة والمخدرات.

وكانت الشرطة قد اعتقلت مائتي شخص في آخر التظاهرات المناهضة للإغلاق بملبورن في 21 أغسطس، والتي شارك فيها أكثر من 4 آلاف شخص.