السبت 23 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

البرلمان الإيطالي: مصر تسير بخطوات ثابتة وقوية في أحداث التنمية الاقتصادية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت الجالية المصرية في أوروبا، اليوم السبت، دعمها الكامل لجهود مصر في ملف سد النهضة الإثيوبي، مشددة على أهمية التوصل إلى اتفاق عادل وملزم بخصوص السد لـضمان عدم المساس بحقوق مصر والسودان المشروعة في هذا الشأن، مؤكدًا على ضرورة إظهار حسن النية من قبل "أديس أبابا"، والانخراط في عملية تفاوضية فعالة للتوصل لاتفاق ملزم.
وقال محمد يوسف، المتحدث الرسمي باسم الجالية المصرية في إيطاليا، إنه التقي نائب رئيس البرلمان الإيطالي ايتوري روزاتو وعدد أعضاء المجلس للتباحث حول سبل دعم العلاقات الثنائية بين روما والقاهرة، مشيرًا إلى أنه خلال اللقاء أكد نائب رئيس البرلمان الإيطالي على عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، وأكد دعم روما الكامل للدول الثلاث للتواصل إلى اتفاق ملزم.

من جهته قال نائب رئيس البرلمان الإيطالي، إن مصر تسير بخطوات ثابتة وقوية في أحداث التنمية الاقتصادية والدفع بعجلة الإنتاج، مشيرًا إلى الرئيس السيسي قائد سياسي متمكن لدية رؤية ثاقبة للعبور بمصر إلى بر الأمان.

وأوضح البرلماني الإيطالي، أن بلاده لها تاريخ طويل مع مصر على كافة الصعد، مشيرًا إلى أنه هناك دفع نحو وجود علاقات برلمانية أكثر متانة بين القاهرة وروما، مضيفًا أن " مصر دولة صديقة منذ فجر التاريخ ومهمة فى الحفاظ على الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، كما أن لها دور سياسي دولى هام ومحورى".

وأعرب نائب رئيس البرلمان الإيطالي، عن أمنيته بزيارة مصر قريبا، مشيرًا إلى أنه بالفعل تواصل مع عدد من نواب البرلمان المصري علي رأسهم البرلماني علاء عابد للتنسيق لهذه الزيارة،مشددا في الوقت ذاته على عمق العلاقات التي تربط البلدين.