السبت 23 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

معرض للتصميمات المسرحية ضمن فعاليات مهرجان المسرح التجريبي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ينظم مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي خلال دورته الـ 28 برئاسة الدكتور جمال ياقوت، معرضا دوليا للتصميمات المسرحية الطليعية غير التقليدية من "ديكور، أزياء، إضاءة، سينوغرافيا، فراغ.. إلخ، وذلك في الفترة من 14 إلى 19 ديسمبر المقبل، وذلك وفق بيان صادر عن المهرجان اليوم.

وأوضح مصمم الديكور حازم شبل عضو مجلس إدارة المهرجان والمشرف علي المعرض أن الأولوية ستكون للتصميمات التي تستخدم أفكاراً وتشكيلات وخامات وعلاقات تشكيلية درامية جمالية مبتكرة، بالإضافة لتصميمات العروض التي تقدم في أماكن تم تطويعها للعرض المسرحي بعلاقات مبتكرة - بين منطقة العرض والجمهور – مختلفة عن الشكل التقليدي لمسرح البروسينيوم.

وأضاف شبل، أن التصميمات المقدمة ستكون لعروض مسرحية تم تنفيذها وعرضها جماهيرياً بالفعل وغير محددة بسنة أنتاج معينة ، وآخر موعد لتلقي الطلب الكامل للمشاركة (ببيانات كاملة وصور عالية الجودة للتصميم وصور من العرض نفسه تظهر المسرح كله - منطقة العرض - بشكل يوضح التصميم المنفذ وعلاقته بعناصر العرض الأخرى هو 31أكتوبر 2021 ، وسوف يعلن المختارين للعرض (من قبل لجنة اختيار) في الأسبوع الأول والثاني من نوفمبر 2021.

المعرض سوف يتحمل طباعة صور التصميمات المقبولة للعرض وتجهيزات المعرض مع توفير شاشات تلفزيونية لعرض صور التصميمات ومقاطع الفيديو المرسلة من العروض المشاركة وكتيب المعرض سوف يضم صور وبيانات كل التصميمات المعروضة باللغة العربية والإنجليزية.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي مهرجان تنافسي تنظمه وزارة الثقافة بجمهورية مصر العربية سنوياً، وهو بمثابة فرصة للتواصل والحوار بين مختلف الثقافات والمجتمعات من خلال الأشكال المختلفة للمسرح وفنون الأداء، ويهدف إلى تقديم أحدث التطورات في المشهد المسرحي الدولي للجماهير المصرية والعربية، في حين يخدم أيضا كبانوراما للإنتاج المسرحي المحلي والإقليمي لصالح المتخصصين والمهرجانات والمهتمين من جميع أنحاء العالم.