السبت 23 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة القبطية

المطران عطا الله حنا يلتقي ممثلين عن كنائس ألمانيا

المطران عطا الله
المطران عطا الله حنا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 شارك المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس ، اليوم السبت،  في ندوة بواسطة تطبيق زووم مع عدد من ممثلي الكنائس المسيحية في المانيا حيث كان المطران عطا الله حنا هو المتحدث الرئيسي في اعمال هذه الندوة الافتراضية من القدس حيث وجه التحية لكافة المشاركين باعثا اليهم التمنيات والادعية من رحاب مدينتنا المقدسة وسائلا الله بأن يزول هذا الوباء وان يتحنن الرب الاله على البشرية كلها .
وأضاف “حنا ”خلال ما نشرته الصفحة الرسمية للمطران صباح اليوم السبت ، بان العالم بأسره يخوض تجربة غير مسبوقة فمواجهة الوباء وحدت البشر جميعا ناهيك عن المعاناة والالام والاحزان التي خلفها هذا الفيروس الخطير ، وكما توحدت البشرية في ايجاد علاجات ومواجهة لهذه الجائحة نتمنى ان تتوحد البشرية كلها بعدئذ في الدفاع عن قيم العدالة والقيم الانسانية والاخلاقية والانحياز الى المظلومين والمعذبين والمتألمين في الارض كلها .
وتابع" حنا ": نحن في فلسطين ما زال شعبنا رازحا في ظل الاحتلال وما زالت المظالم مستمرة ومتواصلة والنكبات والنكسات مستمرة وشعبنا يتوقع ان يبزغ نور الحرية وان يزول الاحتلال لكي ينعم بالكرامة والعيش بسلام مثل باقي شعوب العالم .
واختتم المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، نتمنى ان تكون الكنائس المسيحية في عالمنا صوتا صارخا بالحق والعدالة ونصرة للمظلومين مدافعين عن الحضور المسيحي في فلسطين وفي هذا المشرق ومدافعين عن قضايا العدالة والحرية والكرامة الانسانية وفي مقدمتها قضية شعبنا الفلسطيني. وقدم  تقريرا تفصيليا عن احوال الحضور المسيحي في فلسطين وخاصة في مدينة القدس كما وتحدث باسهاب عما تتعرض له مدينتنا المقدسة وشعبنا الفلسطيني بشكل عام .