الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

"التعليم" توجه بالاهتمام بالقنوات والمنصات التعليمية بالعام الدراسي الجديد

د.طارق شوقي وزير
د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للمديريات التعليمية بالمحافظات، تعليمات لتوفير منظومة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة والتى من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة واستعدادا لبدء العام الدراسي الجديد.

وأكدت الوزارة على ضرورة تشجيع الطلاب على توظيف كافة القنوات والمنصات التعليمية، مثل حصص مصر والاستفادة منها.

والتوجيه بالعمل الدائم على توفير كل ما من شأنه جذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدرسة وذلك من خلال ممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها وتنفيذ مسابقات أوائل الطلبة بمختلف مراحل التعليم فضلا عن العمل على رفع الوعى الثقافى لدى الطلاب وزيادة عدد المساحات الخضراء وعدد الأشجار بالمدارس.

والاهتمام بمرحلة رياض الأطفال والتأكيد على أهميتها في عملية إعداد الأطفال للتعليم والتى في ضوئها يحظر تكليف الأطفال في هذه المرحلة العمرية بواجبات منزلية، مع سرعة الانتهاء من إعداد قوائم الطلاب الجدد بالصفوف الأولى بمراحل التعليم المختلفة مع متابعة التزام الطلاب بالظهور بالشكل المناسب اللائق للمدرسة.

وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن استعداد المديريات التعليمية للعام الدراسي 2021/2022، وذلك للعمل على تهيئة المُناخ المناسب والجيد والآمن والصحي لأبنائنا الطلاب، جنبًا إلى جنب مع المعلمين، وذلك بمختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي.

وشدد الكتاب الدوري على ضرورة التنبيه باتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا، والتأكيد على ضرورة حصول كافة المعلمين والعاملين بالتعليم، وطلاب المرحلة الثانوية على التطعيمات اللازمة للوقاية من خطر الفيروس؛ حفاظًا على الصحة العامة لجميع أعضاء العملية التعليمية، فضلًا على المحافظة على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصول.

ويبدأ العام الدراسي 2021 _ 2022 بالمدارس الرسمية والخاصة العربي واللغات وفقا للخريطة الزمنية المعتمدة في 9 أكتوبر، فيما انطلقٔ العام الدراسي 2021- 2022 في المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة دولية الأحد 12 سبتمبر الحالي.