الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

واشنطن تعلن التبرع بمئات الملايين من جرعات لقاح فايزر لجميع أنحاء العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشفت وكالة "رويترز" عن مصدر مطلع في الولايات المتحدة، سعيها إلي شراء مئات الملايين من الجرعات الإضافية من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا "كوفيد- 19"، وذلك من أجل التبرع به إلي جميع أنحاء العالم في خطوة للقضاء على الجائحة.

وقالت الوكالة نقلًا عن المصدر أمس الجمعة، إن عملية الشراء سيعلن عنها في الأسبوع المقبل، ويأتي ذلك بالتزامن مع اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وكان مكتب بلدية مدينة نيويورك، ابلغ الدبلوماسيين المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، عبر رسالة نصّت على أنه يتوجب على الوفود المشاركة أن تكون محصّنة ضد كوفيد لدخول القاعة العامة. 

كما ذكرت رسالة البلدية الدبلوماسيين بأن الولاية تطلب من الجميع وضع أقنعة واقية في وسائل النقل العام. وأضافت، أن مدينة نيويورك تشجع بشدّة استخدام الأقنعة في الداخل بغض النظر عن حالة التطعيم.

وبدأت نيويورك الاثنين الماضي العمل بإلزامية اللقاح، ما يتطلب إثباتا لأخذ جرعة واحدة على الأقل للمشاركة في أنشطة داخلية عدة، بما في ذلك المطاعم وأماكن الترفيه. 

وجاء في الرسالة التي وقعها مفوض الصحة في نيويورك، وأكدها المتحدث باسمه، أن القاعة العامة في الأمم المتحدة صنفت على أنها "مركز مؤتمرات"، ما يعني وجوب أن يكون الحاضرون داخلها ملقّحين.

وقال: "يجب عليهم أيضاً إظهار دليل على أخذهم اللقاح قبل تناول الطعام أو الشراب، أو ممارسة الرياضة داخل مقرّ الأمم المتحدة، وقبل المشاركة في جميع أنشطة الترفيه في نيويورك".

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أهمية إطلاق حملة دولية للتطعيم للقضاء على الفيروس، وتخطط الولايات المتحدة لعقد قمة افتراضية حول الجائحة على هامش الجمعية العامة.

وبحسب مسودة وثيقة أمريكية، تطالب الولايات المتحدة زعماء العالم بتبني أهدافها لإنهاء الجائحة، بما في ذلك العمل على ضمان حصول 70% من سكان العالم على اللقاح بحلول 2022.