الخميس 21 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

اليوم.. بدء التقديم للمرحلة الثالثة بتنسيق القبول بالجامعات الحكومية

فتح باب اختبارات القدرات لطلاب الشهادات المعادلة

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يبدأ اليوم السبت الموافق ١٨سبتمبر الجارى، التقديم للمرحلة الثالثة بتنسيق القبول بالجامعات الحكومية لطلاب الثانوية العامة للعام الجامعي الجديد ٢٠٢١/ ٢٠٢٢،حيث فتح موقع التنسيق الإلكترونى، منذ الأربعاء الماضى، هذا مع أن مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالى، أصدر بيانا رسميا، أعلن فيه فتح موقع التنسيق الإلكترونى، لبقية الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام ٢٠٢١.
وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم، وذلك في الفترة من اليوم حتى يوم الإثنين ٢٠سبتمبر بحد أدنى للشعب العلمية والأدبية ٢٠٥درجة بنسبة ٥٠٪ وذلك لنحو ٤٢٠٦٥ طالبا بالشعبة العلمية، والشعبة الأدبية عدد طلابها ٢٤٩٣٢، ليكون إجمالي عدد طلاب المرحلة ٦٦٩٩٧طالبا.

ونوهت وزارة التعليم العالى أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدورالأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحانات (الدور الثانى) للثانوية العامة هذا العام ٢٠٢١، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

وبالتزامن مع تنسيق المرحلة الثالثة أعلنت وزارة التعليم العالي عن فتح باب التقديم لطلاب الشهادات الفنية لأختبارات القدرات، حيث تقرر فتح موقع التنسيق الإلكترونى لطلاب الشهادات الفنية، لتسجيل رغباتهم لأداء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بكليات (الفنون التطبيقية- كليات الفنون الجميلة (عمارة- فنون)– التمريض- السياحة والفنادق- الكليات التكنولوجية)،اعتبارًا من اليوم السبت، حتى الاثنين ٢٠سبتمبر، على أن تعقد الاختبارات بالكليات المعنية، في الفترة من الأحد ١٩سبتمبر، حتى الثلاثاء ٢١سبتمبر. 

وذلك وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات مع تطبيق كافة الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة أثناء أداء هذه الاختبارات للحفاظ على سلامة الطلاب والقائمين على تنظيم هذه الاختبارات بالكليات وبيان هذه الكليات كالآتى:

الكليات التكنولوجية التابعة للجامعات التكنولوجية وهما "الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة، جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة، جامعة الدلتا التكنولوجية (قويسنا)،الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة، جامعة بني سويف التكنولوجية.

بالإضافة إلى (كليات الفنون التطبيقية، كليات الفنون الجميلة "عمارة، فنون"،التمريض، السياحة والفنادق) وذلك في ضوء قواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات كشرط من شروط القبول.

وتأتي شروط التقدم للاختبارات كالآتى:

يسمح لجميع طلاب المدارس المتقدمة والمعاهد الفنية (الصناعية) التقدم لأداء الاختبارات المؤهلة للقبول بكليات (الفنون التطبيقية– الفنون الجميلة "عمارة– فنون"- الكليات التكنولوجية)،وفقًا للتخصصات الموضحة بشرط حصول الطالب على نسبة ٧٥٪من المجموع الكلى، وكذلك طلاب دبلوم المعاهد الفنية للتمريض وطلاب دبلوم المعاهد الفنية والمدارس الفنية المتقدمة للسياحة والفنادق.

- طلاب الثانوية الصناعية نظام (٣ سنوات) يسمحلهم بالتقدم لأداء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بالكليات التكنولوجية فقط بشرط حصول الطالب على نسبة ٧٠٪من المجموع الكلى.

- سيتم الترشيح لهذه الكليات من بين الطلاب اللائقين بهذه الاختبارات وبأسبقية المجموع الكلى ووفقًا للأعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات وباقي شروط وقواعد القبول.

- يشترط أن يكون الطالب مصري الجنسية من خريجي عام ٢٠٢١"حداثة المؤهل".

- أن يكون الطالب حاصلا على المؤهل فى إحدى التخصصات المذكورة بالبيان فقط.