السبت 16 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تقارير وتحقيقات

التطعيم ضد كورونا أولوية عظمى لمديريات التعليم قبل بدء الدراسة

التطعيم ضد كورونا
التطعيم ضد كورونا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تواصل مديريات التربية والتعليم، على مستوى الجمهورية، استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، حفاظًا على صحة الطلاب وجميع العاملين بالمدارس، للوقاية من فيروس كورونا.

وواصلت الإدارات التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة والبالغ عددها ٣٢، تطعيم جميع العاملين بها، وحصولهم على لقاح فيروس كورونا حرصًا على صحة وسلامة الجميع، ووفق توجيهات وزارة التربية والتعليم ومحافظة القاهرة. 

وقال محمد عطية، مدير تعليم القاهرة، إن ذلك يأتى بالتنسيق مع المنطقة الطبية، التابع لها كل إدارة وكذا ديوان المديرية؛ موضحًا أن بعض إدارات مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أوشكت على الانتهاء من تطعيم العاملين بها، وطالب الإدارات ذات النسب المنخفضة بسرعة التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع فريق التطوير التكنولوجى.

وشدد "عطية"، على تذليل جميع المعوقات لإنجاز هذا العمل، كما تم توثيق عملية التطعيم، مؤكدًا سرعة إعداد تقرير يوضح الموقف النهائى والنسب الجديدة لتلقي اللقاح، قائلا انهم ملتزمون بتعليمات الوزارة والقيادات العليا للصالح العام.

وكان اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أكد مؤخرًا أنه خلال أسبوعين فقط من بدء حملة التطعيم، تم الانتهاء من تطعيم أكثر من ٥٠٪ من المستهدفين بالقطاع التعليمى، البالغ عددهم ما يقارب من ١٥٠ ألفا، شاملين القائمين على العملية التعليمية والمعينين والعقود والمنتدبين والعمال بالمدارس الحكومية والخاصة.

وشدد محافظ القاهرة، على سرعة الانتهاء من تطعيم كافة العاملين، قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وفي الغربية؛ تابع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، استعدادت مديرية التربية والتعليم لاستقبال العام الدراسى الجديد، حيث قامت فرق المتابعة تحت إشراف ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بالمرور على الإدارات التعليمية والمدارس لمتابعة جاهزيتها قبل بدء العام الدراسى، والوقوف على كافة السلبيات ومعالجتها.

وشدد المحافظ على إزالة كافة الملاحظات التى تحصرها لجان المتابعة وخاصة فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد؛ مطالبًا وكيل الوزارة بحصر العاملين الذين تلقوا اللقاح سواء الجرعة الأولى، أو الجرعة الثانية، والتنسيق مع مديرية الصحة لحصول جميع العاملين على اللقاح من خلال مراكز التطعيم، كما وجه بتطهير وتعقيم المدارس قبل وبعد اليوم الدراسي، وتوفير الكمامات وكافة الأدوات حرصا على صحة وسلامة الطلاب.

وأوضح وكيل الوزارة، أن فرق المتابعة قامت بجولات متابعة خلال أربعة أيام شملت ٢٣٢ مدرسة، حيث تم حصر عدد من الملاحظات تمت إزالتها خلال المتابعة والبعض منها خلال هذا الأسبوع، ليصل إجمالى ما تم المرور عليه خلال أربعة أيام ٨٠٦ مدارس.

كما قررت مديرية التربية والتعليم بالغربية، إلغاء التناوب وعودة جميع العاملين بدواوين المديرية والإدارات التعليمية والمدارس، لضمان حسن سير العمل والاستعداد للعام الدراسي الجديد ٢٠٢١- ٢٠٢٢.

وقال ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إن القرار تضمن منح المصابين بفيروس كورونا والمخالطين إجازة استثنائية طوال مدة الإصابة، على أن تكون عودتهم للعمل بناء على تقرير طبي معتمد.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا بالمدارس والدواوين حفاظا على سلامة الطلاب والعاملين.

وفي شمال سيناء؛ أعلنت مديرية التربية والتعليم، عن فتح باب التسجيل فى مجموعات التقوية فى مختلف مدارس المحافظة، وذلك بناء على التعليمات الواردة من الوزارة للحد من الدروس الخصوصية.

وطالب حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم، جميع مدارس شمال سيناء على مستوى الإدارات التعليمية المختلفة بالمحافظة والمديرين بسرعة الإعلان عن فتح التسجيل لمجموعات التقوية وذلك وفقا للقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة.

وأكد "رضوان"، إلزام جميع المعلمين للمشاركة فى مجموعات التقوية والإعلان الفورى عن تلك المجموعات مع اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بإعفاء الطلاب الأيتام وأصحاب الظروف الخاصة من خلال تقرير من التربية الاجتماعية يفيد ذلك؛ مشيرًا إلى أن مجموعات التقوية في جميع المدارس (ابتدائى- إعدادى- ثانوى عام/ فنى).

وفي الشرقية؛ افتتح الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مدرسة الشهيد عمرو شبل فرحات الرسمية للغات، التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية، والمقامة على مساحة ٤٦٣٢ مترا، وبتكلفة ٢٤ مليونًا و٧٩٤ ألف جنيه.