الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

بطل النيجر يتأهل لمواجهة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

فريق الأهلي
فريق الأهلي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تأهل فريق الحرس الوطني طل النيجر لمواجهة الأهلي في الدور الثاني لبطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الجديدة وذلك بعد تغلبه على لو ميساجير بكل بوروندي في الدور التمهيدي مساء اليوم الجمعة. 
وفاز الحرس الوطني بهدف على ملعبه اليوم ليستفيد من التعادل ذهابا في بوروندي 1-1 ويحجز مقعدا مع الكبار في البطولة الأهم على مستوى أندية القارة السمراء. 
وأعفت قرعة البطولة الأهلي من خوض الدور التمهيدي بصفته بطلا لآخر نسختين من دوري أبطال أفريقيا كما فعلت مع عدد من الأندية الأولى في تصنيف الكاف. 
ويلعب الأهلي مع الحرس الوطني ذهابا في النيجر يوم 15 أكتوبر المقبل قبل أن يستضيفه في القاهرة يوم 22 في بداية رحلة الدفاع عن لقبه القاري. 
ويسعى المارد الأحمر للحفاظ على لقبه القاري للمرة الثالثة على التوالي والـ11 قي تاريخه وتحقيق إنجاز غير مسبوق في القارة السمراء. 
واحتفل الأهلي قبل أيام بتدشين النجمة العاشرة في حفل ضخم على ملعب التتش بالجزيرة.

وكان محمود الخطيب، رئيس النادي، قد قال  إنه سعيد وفخور بتدشين النجمة العاشرة. 
وأضاف الخطيب خلال كلمته بحفل تدشين النجمة العاشرة: «نحن في ملعب محمود مختار التتش، الذي أتوجه له بالشكر ولأسرته لما قدمه من قيم ومبادئ تعلمنا منها جميعًا داخل الأهلي».

وأوضح: «الحدث تاريخي سنبقى فخورين وسعداء به، لا أجد كلمات مناسبة لشكر المولى عز وجل على الإنجازات التي نجحنا في تحقيقها».

وقال الخطيب: «أشكر مجالس إدارات الأهلي المتعاقبة، خاصة أن الجميع هدفه واحد وهو خدمة النادي، حيث كانت أول نجمة حققناها عام 1982 في مجلس الكابتن صالح سليم، ثم مجلس الكابتن حسن حمدي الذي حقق الأهلي في ولايته العديد من النجوم».

وأكمل: «الجيل الحالي من اللاعبين (رجالة) تعرضوا لضغوط كبيرة جدا، ولكنهم أثبتوا أنهم شخصية كبيرة قادت الأهلي إلى تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات على الصعيد المحلي والقاري والعالمي».

وأضاف: «الجميع يعمل على قلب رجل واحد من أجل اسم النادي الأهلي، حيث يبقى جميع لاعبيه (رجالة)، كما أنني أتوجه بالشكر إلى بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، والكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، والجهاز الفني والجهازين الطبي والإداري»، مؤكدًا «أن القادم تحدٍّ أكبر ومسئولية أكبر من أجل تحقيق مزيد من النجاحات والإنجازات».

وأوضح أن الجيل الحالي يلعب دورًا مهمًّا في ترك أثر أقوى وأكبر للأجيال القادمة وشباب النادي الأهلي.

وقال: «رحلة النجمة العاشرة شهدت العديد من الرحلات الخارجية، ومن ثم علينا توجيه الشكر إلى جميع السفارات التي قمنا بزيارتها خلال الرحلات الخارجية».

وأكد الخطيب أن سفراء مصر في الخارج لم يتركوا فريق الأهلي لحظة واحدة، ووفروا كل سبل الدعم والمساندة في رحلة التتويج بالنجمة العاشرة.

ووجه رئيس النادي الشكر إلى جماهير النادي قائلًا: «جمهور الأهلي العظيم الوفي الواعي هو شريك في كل نجمة نجحنا في تحقيقها، وكنت أتمنى أن يتواجدوا معنا، ولكن ظروف الكورونا والإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا حالت دون ذلك».

وأشار إلى أنه يوجه الشكر أيضًا إلى الإدارة التنفيذية بقيادة الدكتور سعد شلبي لخدمة النادي الأهلي، ونظرًا للمجهود الكبير، مؤكدًا أن حفلة اليوم لن تكون الأخيرة حيث ننتظر حفلة التاسعة أيضًا.