الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

رسميًا.. اتحاد الكرة يطلب حضور الجماهير في مباراة مصر وليبيا

منتخب مصر
منتخب مصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أرسلت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد خطابا إلى الجهات الأمنية تطلب فيه السماح بالحضور الجماهيري في مباراة المنتخب الوطني مع نظيره الليبي ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأفريقية السادسة لتصفيات كأس العالم.

ويستضيف منتخب مصر نظيره ليبيا يوم 9 أكتوبر المقبل في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2022. 
وأكد اتحاد الكرة في بيان رسمي انه طلب حضور الجماهير  لأهميته  في مباريات المنتخب الوطني خلال مسيرته في تصفيات كأس العالم لما في ذلك من عوامل تحفيزية للاعبين وتصب في مصلحة الفريق وتساعد في تحقيق حلم الجماهير المصرية.

وكان اتحاد الكرة عقد مؤتمرا صحفيا أمس الخميس لتقديم البرتغالي كارلوس كيروش لقيادة منتخب مصر بديلاً لحسام البدري والذي رحل عن منصبه عقب التعادل ضد الجابون بهدف لكل جانب ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم بقطر 2022.

منتخب مصر يتراجع مركزين في تصنيف فيفا 

وتراجع منتخب مصر مركزين فى التصنيف الصادر من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، ليحتل المركز الـ48 عالمياً بدلاً من المركز الـ46 الذى احتله فى تصنيف الشهر الماضى، ويتواجد الفراعنة فى المركز السادس أفريقياً والخامس عربيا.
وتمكن منتخب ليبيا من الفوز على الجابون وأنجولا، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر، ليحصد 6 نقاط ثمينة تصدر على إثرها جدول ترتيب المجموعة السادسة قبل مواجهة منتخب مصر الشهر المقبل ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من ماراثون التصفيات.
كما احتفظ منتخب السنغال بصدارة قائمة المنتخبات الإفريقية في تصنيف الفيفا، في المركز الـ 20 عالميا، يليه كل من تونس 25 ثم الجزائر 30 ثم المغرب 33 ثم نيجيريا 34،  يليه مصر 48 ثم غانا وكوت ديفوار في المركزين 53 و54 على الترتيب.
وبالنسبة لأوائل التصنيف فقد احتفظ منتخب بلجيكا بالصدارة، فيما تقدمت إنجلترا إلى المركز الثالث، تزامنا فى الوقت الذى دخلت فيه الدنمارك قائمة العشرة الأوائل.