الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

"ليبيا": مصر دولة ذات ثقل كبير في المنطقة وجزء لا يتجزأ من استقرارنا

رئيس الوزراء المصري
رئيس الوزراء المصري والليبي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أشاد محمد حمودة، المتحدث الرسمي باسم حكومة الوحدة الوطنية الليبية، بزيارة رئيس وزراء ليبيا لمصر. 

وتحدث “ حمودة ”، عن انعقاد اجتماع اللجنة العليا الليبية المصرية، والتي لم تنعقد منذ عام 2009، موضحا أن انعقاد اللجنة أمر يدل على أن ليبيا تمر بمرحلة جديدة، من الاستقرار وتخطو خطوات واثقة نحو الازدهار والاستقرار . 

وعن  زيارة زيارة رئيس وزارء الدولة الليبية الي مصرالشقيقة قال محمد حمودة، إن الزيارة ذات دلالة واحضة وقوية على عمق العلاقات الوثيقة بين الشعبين المصري والليبي.

وأكد المتحدث الرسمي باسم حكومة الوحدة الوطنية الليبية ، في تصريحات صحفية فضائية “ لنيل الإخبارية ”، مساء اليوم ، الخميس ، أن الشعب المصري وكافة الأجهزة في الحكومة المصرية هي جزء لا يتجزءا من قيام دولة ليبيا وازدهارها، 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم حكومة الوحدة الوطنية الليبية، أن مصر دولة ذات ثقل كبير في المنطقة وأهمية كبيرة في الساحة المتوسطية والأفريقية وأيضا الليبية.

وأشار “ متحدث الحكومة الليبية ”، إلى أن هناك قناعة داخل ليبيا بأن الحرب لن يحقق الاستقرار، وإنما تدوير عجلة الاقتصاد والاستثمار في الطاقة البشرية هو من يحقق الاستقرار والازدهار في ليبيا بحد قوله.

وتابع “ حمودة ”، أن الدور المصري داعم للاستقرار والوصول إلى مرحلة الثبات في ليبيا وإجراء عبر إجراء الانتخابات فى موعدها،  مشيرا إلى أن هو ما تم الإعداد له بتدريب العناصر الأمنية على تأمين تلك الانتخابات، بالإضافة إلى استكمال القاعدة الدستورية والقانونية، التي على أساسها ستجري هذه الانتخابات.