الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة القبطية

مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان بستقبل وفد الكنيسة الرسولية

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استقبل السفير علاء رشدي، مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان، بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة، اليوم الخميس، وفد الكنيسة الرسولية في مصر برئاسة القس ناصر كتكوت الرئيس العام وبحضور القس عادل جاد الله نائب الرئيس العام وعدد من قسوس الكنيسة الرسولية في العالم منهم القس ديكران مسئول الكنيسة الرسولية في الشرق الأوسط وعضو الكنيسة الرسولية في العالم والقس داني من لبنان والقسوس  جريج وترافس وديفيد وآدم من الولايات المتحدة الأمريكية، والقس جيف ستاركي من كندا.
وأشار السفير علاء رشدي إلى تنامي مناخ الحرية في مصر في عهد الرئيس  عبد الفتاح السيسي ولا سيما الحريات الدينية، وأن هناك إصرار من القيادة السياسية في مصر بضرورة المضي قدما في كل ما يتعلق بحرية المواطن في الرأى والعقيدة.
وقال القس ديكران إن أكثر ما يعجبني في مصر في الوقت الحالي هو الرئيس عبد الفتاح السيسي، وما أخذه من خطوات تضع مصر في الطريق الي مصاف الدول المتقدمة.
وتمنى ديكران أن تصير الدول العربية مثلما هو الحال في مصر.
ونبه القس ناصر كتكوت الرئيس العام للكنائس الرسولية في مصر إلى ما قامت به القوات المسلحة ممثلة في الجيش المصري من بناء العديد من الكنائس عقب الأحداث التي شهدتها مصر في أغسطس ٢٠١٣ ووضعت على عاتقها إصلاح ما أفسده المخربون من تدمير لعشرات الكنائس.
وقال أرمنيوس المنياوي المستشار الإعلامي للطائفة الرسولية في مصر إن لقاء السفير كان مميزا ووعد بتكرار تلك اللقاءات المثمرة والتي تكشف الحقائق وتبرهن بشكل عملي على التجديدات التي تشهدها الدولة المصرية وتفضخ ما يبثه المتربصون من أكاذيب وافتراءات غير دقيقة.