الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

تصريحات خطيرة من السودان بشأن سد النهضة

سد الهضة
سد الهضة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف وزير الري السوداني، ياسر عباس، أن إثيوبيا أمدَّت السودان بمعلومات خاطئة بشأن ملء وتشغيل سد النهضة، حسبما أفادت فضائية "العربية" مساء اليوم الثلاثاء.

وأوضح وزير الري السوداني، ياسر عباس، أن السودان يبلغ الاتحاد الأفريقي بأضرار المعلومات الخاطئة من إثيوبيا حول سد النهضة. 

وفي وقت سابق قالت الأمم المتحدة، إن جبهة تحرير تيجراي لا تستخدم مخيمات اللاجئين في السودان، منطلقا لتنفيذ هجمات مسلحة ضد الجيش الإثيوبي، لتنفي بذلك ادعاءات أديس أبابا التي أكدت أن سد النهضة تعرض لهجوم مسلح، من مجموعة من اللاجئين وصلوا إلى ولاية بني شنقول المبني فيها السد، ولتكشف كذب ادعاءات أديس أبابا بالقبض على مسلحين وهم يحملون بطاقات هوية للاجئين.

وصرح مسئول في الأمم المتحدة لوكالة فرانس برس، اليوم الثلاثاء بأن مفوضية اللاجئين كانت على علم بالتقارير التي تزعم أن لاجئين إثيوبيين مسجلين في السودان متورطون في النزاع لكنه قال إن المفوضية "ليست في وضع يسمح لها بالتحقق منها".

وقال المسئول: "منذ بداية تدفق اللاجئين، تم اتخاذ إجراءات عند نقاط الدخول الحدودية، وتم نزع سلاح جميع العناصر المسلحة التي تم تحديدها والتي تلتمس اللجوء وفصلها عن السكان المدنيين".

وأضافت أن "المزاعم حول التدريب العسكري في مخيمات اللاجئين لا أساس لها من الصحة".