الجمعة 22 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

غدًا.. انطلاق العام الدراسي بالمدارس الدولية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يبدأ العام الدراسي 2021 _ 2022 في المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة دولية غدًا الأحد.

 ويبدأ العام الدراسي 2021 _ 2022 بالمدارس الرسمية والخاصة العربي واللغات وفقا للخريطة الزمنية المعتمدة في 9 أكتوبر.

ومن جانبه نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن العام الدراسي الجديد.

أكد "شوقي"، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ستعلن رسميا تفاصيل مناهج النظام الجديد (تعليم ٢) وطرق التقييم الجديدة للصف الرابع الابتدائي قبل بدء العام الدراسي ولا صحة لكل ما يتم تداوله.

وكانت قد عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعًا مع أعضاء اللجنة المشكلة بكل مديرية وإدارة تعليمية برئاسة مدير المديرية ومدير الإدارة التعليمية، وعضوية مديري المراحل بالمديرية والإدارة التعليمية بجميع محافظات الجمهورية وذلك عبر شبكة الفيديو كونفرانس لمتابعة تلقى لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا  للعاملين بالتعليم قبل الجامعى والوقوف على ما تم في هذا الشأن.

أكد الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين اهتمام القيادة السياسية بحصول جميع العاملين بقطاع التعليم قبل الجامعى في جميع أنحاء الجمهورية على لقاح التطعيم حتي يتسني لنا بدء العام الدراسي المقبل بأمان، مشيرًا إلى أن الوزارة أرسلت كتابًا دوريًا إلي جميع المديريات التعليمية لمتابعة تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا للعاملين بالتعليم قبل الجامعي، مشددًا على أنه لن يُسمح للعاملين بدخول مقر العمل عند بدء العام الدراسي إلا بعد تلقي اللقاح سواء بالمدارس الحكومية والخاصة والدولية، وتكليف أعضاء التطوير التكنولوجي بمساعدة العاملين للتسجيل علي موقع وزارة الصحة والسكان (لتلقي اللقاح والموعد المحدد للجرعات).

ووجه حجازى مديري المديريات التعليمية بسرعة موافاة الوزارة بتقرير يوضح الموقف النهائي لعدد ونسب مئوية لـ(متلقي الجرعتين، متلقي الجرعة الأولي، المسجلين لتلقي الجرعات ولم يتلقي أي جرعة، من لم يقم بالتسجيل).

وشدد وزير التعليم على ضرورة تطبيق ذلك على أوجه تقديم الخدمة، سواء من خلال حضور الطلاب فعليا أو من على منصات التعليم الرقمية بنظام التعليم عن بعد on line.

وأكد على ضرورة مراعاة المواعيد والضوابط على كافة جهات الاختصاص بالمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة "دولية" والحكومية والرسمية والخاصة.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الدراسة بالمدارس تنطلق يوم 17 أكتوبر المقبل.