السبت 23 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة ستار

مهرجان فينيسيا.. "The Hand of God" يفوز بالجائزة الكبرى

باولو سورينتينو
باولو سورينتينو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

توج المخرج الإيطالي باولو سورينتينو، بجائزة لجنة التحكيم الكبرى عن فيلمه “The Hand of God”، خلال حفل ختام مهرجان فينيسيا السينمائي في نسخته الـ78.

وشهدت نسخة هذا العام وجود تشكيلة من أكثر الأفلام التى نالت نصيبا كبيرًا من الزخم والاهتمام خلال العام، وأيضًا بعض الإصدارات التى طال انتظارها من الملاحم العائلية والتاريخية والأفلام الشاعرية والتى من المقرر أن تهيمن على مناقشات دوائر النقاد من الآن وحتى موسم جوائز 2022. حيث يشارك 21 فيلما فى المسابقة الرسمية، إضافة إلى 19 فيلما خارج المسابقة، وتضم مسابقة أفاق ثانى أكبر أقسام المهرجان 19 فيلما، ويشارك 8 أفلام فى القسم المستحدث هذا العام أفاق اكسترا، بجانب 12 فيلما قصيرًا و8 أفلام ضمن قسم العروض الخاصة.

وترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية المخرج الكورى الجنوبى بونج جون هو، وشملت عضوية كل من: الممثلة الفرنسية فيرجينى إيفيرا، والممثلة سينثيا إريفو، والممثلة والمنتجة الكندية سارا جادون، كما تضم أيضا اللجنة المخرج الإيطالى سافيريو كوستانزو، والمخرج الرومانى ألكسندر ناناو، الذى رشح فيلمه «Collective» لجائزة الأوسكار هذا العام. وتترأس المخرجة البوسنية ياسميلا زبانيتش لجنة تحكيم قسم آفاق، وتضم فى عضويتها المخرجة النرويجية منى فاستفولد، والمخرج الإيرانى شهرام مقرى، والروائية الإيطالية نادية تيرانوفا، وجوش سيجل أمين قسم الأفلام فى متحف الفن الحديث فى نيويورك.