الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة ستار

مهرجان فينيسيا.. بينلوبي كروز تفوز بجائزة أفضل ممثلة

مهرجان فينيسيا السينمائي
مهرجان فينيسيا السينمائي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

فازت الممثلة الإسبانية بينلوبي كروز بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “Parallel Mothers” للمخرج بيدرو ألمودوفار، خلال حفل ختام مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في نسخته الـ78.

شارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، التي ترأس لجنة تحكيمها المخرج الكوري الجنوبي بونج جون هو، هذا العام 21 فيلما إضافة إلى 19 فيلما خارج المسابقة، وكان من بين الأعمال التي نالت إشادة واسعة فيلم الدراما الإسباني “Parallel Mothers” للمخرج بيدرو ألمودوفار، والذي أفتتح فعاليات المهرجان، كما نال فيلم “Spencer” للمخرج بابلو لارين، مراجعات إيجايبة عديدة من جانب النقاد خاصة فيما يتعلق بأداء النجمة الأمريكية كريستين ستيوارت في دور الأميرة ديانا، والتي على ما يبدو أنها اقتربت من اقتناص جائزة أفضل ممثلة في حفل الليلة.

وشهد المهرجان مشاركة ٣ أفلام عربية بعدد من المسابقات المختلفة، حيث شارك المخرج المصرى محمد دياب بفيلم «أميرة» ضمن مسابقة أفاق. وتدور أحداثه حول فتاة مراهقة فلسطينية تدعى أميرة، ولدت بعملية تلقيح مجهرى بعد تهريب منىّ والدها نوار السجين فى المعتقلات الإسرائيلية، تجبرها الظروف على أن تخوض رحلة لمعرفة الحقيقة وراء هويتها.

ونافست المخرجة اليمنية شيماء التميمى بفيلم «لا ترتاح كثيرًا» بفئة الأفلام القصيرة. ويعتبر العمل أول فيلم يمنى ينافس دوليا، وهو بمثابة رسالة استبطانيه صادقة إلى الجد المتوفى. 

تتساءل الرسالة عن نمط الحركة المستمر بين اليمنيين فى الشتات. العمل يسترعى الانتباه إلى الشعور الجماعى بانعدام الجنسية والشعور الذى يشعر به المهاجرون اليمنيون «أو غير اليمنيين».

كما شاركت المخرجة اللبنانية مونيا عقل فى مسابقة آفاق إكسترا بفيلم «كوستا برافا»، ويرصد حياة زوجين يقرران ترك التلوث السام لمدينتهما بيروت، على أمل بناء حياة مثالية فى منزل فى الجبال، لكن تحطمت أحلامهما عندما تم بناء مكب نفايات بجوارهما مما أدى إلى جلب القمامة والفساد الذى كانا يأملان فى تركه وراءهما.