الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

المستحقات والصفقات صداع في رأس لجنة الزمالك.. الانتخابات تعطل تجديد عقد "بن شرقي"

حسين لبيب رئيس نادي
حسين لبيب رئيس نادي الزمالك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

لا تزال اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، تسابق الزمن لحسم بعض الملفات المهمة، قبل انطلاق الموسم الجديد، لتوفير المزيد من الاستقرار الفترة المقبلة، ويأتى على رأس هذه الملفات: الصفقات الجديدة، ومستحقات اللاعبين المتأخرة.
وتسعى إدارة الزمالك لسداد مستحقات اللاعبين الشهرية المتأخرة بالإضافة إلى مكافأة فوزهم بالدوري والمباريات الأخيرة، بعدما طالب بها أكثر من لاعب في صفوف الفريق.
كما تحاول إدارة النادي احتواء ثورة الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون؛ حيث أثيرت أزمة مؤخرا بسبب عدم مساواة الجهاز الفني باللاعبين بشأن مكافآت الموسم الماضي.
ويسعى نادي الزمالك لإتمام صفقاته الجديدة قبل موعد انطلاق معسكره المغلق، الذى سيقام في برج العرب بالإسكندرية، يوم 20 سبتمبر الجاري، حتى يتسنى للاعبيه الجدد الاستعداد الجيد مع الفريق للموسم الجديد.
وكثف الزمالك من مفاوضاته خلال الساعات القليلة الماضية مع بيراميدز من أجل التعاقد مع أحمد أيمن منصور، ظهير الفريق السماوي، ليكون ضمن صفوف القلعة البيضاء، بدايةً من الموسم المقبل، خاصة بعدما أبدى اللاعب رغبته الأكيدة في تمثيل الفريق الأبيض بيته السابق.
وقدم نادي الزمالك عرضًا بقيمة 4 ملايين جنيه، للتعاقد مع أحمد أيمن منصور، وهو ما رفضه بيراميدز، متسمكًا برفع المقابل المادى إلى 10 ملايين جنيه، ليتدخل اللاعب سريعًا، ويعرض على الفريق السماوي التنازل عن مستحقاته لدى النادي؛ حيث يتبقى له موسم واحد مع الفريق، ليعرض على بيراميدز حسم الصفقة بقيمة 6 ملايين جنيه، ولا تزال المفاوضات جارية بين اللاعب وناديه والزمالك لحسم الصفقة.
تأتي محاولات الزمالك لضم صفقات جديدة وسط مطالبات من البعض بعدم ضم صفقات جديدة، حيث كشف مصدر داخل النادي عن أن النية تتجه داخل اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، لعدم إبرام صفقات جديدة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها النادي، خلال الفترة الحالية.
على أن يتم الاكتفاء بصفقتي عمر كمال عبد الواحد ومحمود شبانة، بالإضافة إلى التونسي حمدي النقاز المنتظر الإعلان عنه خلال ساعات قليلة، خاصة أن التعاقد معه جاء بهدف تنازله عن شكواه ضد القلعة البيضاء لحصوله على حكم سابق بأحقيته في مليون و300 ألف دولار مستحقات متأخرة لدى النادي.
وبرر مسئولو اللجنة عدم رغبتهم في إبرام صفقات كثيرة لخوض عدد قليل من المباريات قبل يناير القادم موعد فترة الانتقالات الشتوية، ما يساعدهم على إبرام التعاقد الضرورية فقط في الوقت الحالي، والانتظار حتى يناير المقبل لحين تحسن الوضع المالي للنادي واختيار مجلس إدارة جديد بعدما تم تحديد 19 نوفمبر المقبل موعدا للانتخابات داخل القلعة البيضاء.
وعلى صعيد فريق الكرة؛ طلب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، من جهازه المعاون، توفير 3 مباريات ودية، ليخوضها الفريق في معسكره، الذي سيقيمه في برج العرب، يوم 20 سبتمبر الجاري، ويستمر حتى موعد مباراة أسوان.
في سياق آخر؛ قرر نادي الزمالك، منح المغربي أشرف بن شرقي، مهلة للرد على عرض النادي لتجديد عقده، والذى يتضمن رفض القلعة البيضاء، لطلب اللاعب، بوضع شرط جزائي في عقده الجديد، حيث منحت إدارة النادي اللاعب مهلة جديدة، للرد على العرض؛ مشددين على اللاعب ضرورة حسم هذا الملف، قبل انطلاق الموسم الجديد.
وكشفت مصادر عن أن بن شرقي، لا يفضل التجديد حاليًا، ويرغب في الانتظار لحين انتهاء الانتخابات، ومعرفة مصيره مع المجلس الجديد.