السبت 23 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

استمرار حبس المتهمين بإدارة مركز علاج إدمان غير مرخص بـ 6 أكتوبر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح أكتوبر، اليوم السبت، استمرار حبس المتهمين باستئجار فيلا وادارة مركز علاج ادمان غير مرخص، ١٥ يوما على ذمة التحقيقات.

كانت البداية بتلقي العميد فوزي عامر مفتش مباحث قطاع أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، إشارة من المقدم إسلام المهداوي رئيس مباحث قسم شرطة، مفادها ورود معلومات سرية تفيد قيام "أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة شبرا بالقاهرة"، باستئجار فيلا كائنة بدائرة القسم، وإدارتها كمركز طبى لعلاج الإدمان "بدون ترخيص" واحتجاز عدد من متعاطى المواد المخدرة بداخلها.

وبعد التأكد من صحة المعلومات وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المختصة، تم إستهداف الفيلا المُشار إليها وضبط المتهم المذكور، وكذا القائمين على إدارتها وتبين أنهم "5 أشخاص ، لأحدهم معلومات جنائية.

وتبين وجود 80 شخصا داخل الفيلا من متعاطى المواد المخدرة محتجزين ومتواجدين بها، وبسؤال عدد "6 أشخاص" من النزلاء أقروا باحتجازهم والآخرين داخل تلك الفيلا عن طريق أهليتهم كرهاً عنهم، والتعدى عليهم وتكبيلهم بالحبال من قِبل القائمين على إدارة المكان.

وقد أسفر التفتيش عن ضبط "كمية من الأدوية المهدئة للحالة النفسية والعصبية ممنوع تداولها بدون إستشارة طبية، عدد من عينات تحاليل المخدرات، عدد من السرنجات الطبية مجهولة المصدر، 6 سجلات لإثبات بيانات أحوال ومعيشة النزلاء من المدمنين بالمصحة، مجموعة من الأحبال والعصى المستخدمة فى التعدى على النزلاء".

كما تبين وجود مخالفات بالمنشأة تمثلت فى "إدارة منشأة طبية لعلاج الإدمان بدون ترخيص، مزاولة مهنة الطب والصيدلة بدون ترخيص وصرف أدوية وعقاقير مهدئة للحالة النفسية والعصبية بدون إستشارة طبية" عدم وجود تجهيزات طبية وتوافر وسائل السلامة الصحية".

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه مقابل مبالغ مالية شهرية للفرد، كما أقروا بأن الحبال والعصى المضبوطة تستخدم فى تكبيل النزلاء المحتجزين وإجبارهم على تناول الأدوية المهدئة للسيطرة عليهم.. وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة والذي أحال الواقعة إلي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، ولا تزال التحقيقات مستمرة.