السبت 23 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة ستار

الليلة.. إسدال الستار على مهرجان فينيسيا السينمائي

مهرجان فينيسيا السينمائي
مهرجان فينيسيا السينمائي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يسدل مساء اليوم السبت، الستار على فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في نسخته الـ78، والذي شهد مشاركة كبيرة وقوية لعدد من أهم أفلام الموسم، مما ترك المجال مفتوحا أمام تكهنات النقاد حول هوية الفائز بالأسد الذهبي.

وشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، التي ترأس لجنة تحكيمها المخرج الكوري الجنوبي بونج جون هو، هذا العام 21 فيلما إضافة إلى 19 فيلما خارج المسابقة، وكان من بين الأعمال التي نالت إشادة واسعة فيلم الدراما الإسباني “Parallel Mothers” للمخرج بيدرو ألمودوفار، والذي أفتتح فعاليات المهرجان، كما نال فيلم “Spencer” للمخرج بابلو لارين، مراجعات إيجايبة عديدة من جانب النقاد خاصة فيما يتعلق بأداء النجمة الأمريكية كريستين ستيوارت في دور الأميرة ديانا، والتي على ما يبدو أنها اقتربت من اقتناص جائزة أفضل ممثلة في حفل الليلة.

كما اختتم  فيلم “The Last Duel” للمخرج ريدلي سكوت، عروض المسابقة الرسمية أمس الجمعة، والذي تدور أحداثه فى القرن الرابع عشر، عندما يُعلن الملك تشارلز السادس عن مبارزة مميتة ومصيرية بين جان دى كاروج وجاك لو جريس، حيث تنهار صداقة الثنائى عندما يُتهم كاروج باغتصاب زوجة جاك. وسبق عرض الفيلم حفل تكريم لمخرجه بجائزة كارتييه جلورى لمساهمته الأصيلة فى صناعة السينما.

وتأتي أهمية مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بإعتباره منصة إنطلاق رئيسية لحملات جوائز الأوسكار في السنوات الأخيرة. حيث توج فيلم “Nomadland” العام الماضي بجائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم، ليهيمن بعدها على موسم الجوائز إلى أن وصل للمحطة الكبرى مقتنصا جائزة الأوسكار.