الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

واشنطن ترحب بتشكيل الحكومة اللبنانية وتدعو إلى التحرك العاجل بشأن الإصلاحات

البيت الأبيض
البيت الأبيض
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعربت واشنطن في الساعات الاولي من صباح اليوم السبت، عن ترحيبها بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي، ودعتها إلى التحرك العاجل بشأن الإصلاحات في لبنان.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، إن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الحكومة الجديدة، وتطالب الحكومة الجديدة بالتحرك العاجل من أجل الإصلاحات في لبنان.

كما رحب أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، بعد حالة الانسداد السياسي التي امتدت ما يزيد عن ثلاثة عشر شهرا.

وأشار إلى أن الجامعة العربية "مستمرة في مواكبة ودعم لبنان في جميع استحقاقاته للخروج من الوضع الصعب الحالي إلى وضع أكثر استقراراً يستعيد فيه لبنان عافيته وتوازنه".

وفي وقتًا سابق أعلن وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، عن ترحيب بلادة بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، برئاسة نجيب ميقاتي، وشددت على ضرورة أن يتبع ذلك إصلاحات عاجلة في لبنان، مؤكدًا أن بريطانيا تدعم الحكومة الجديدة لكن لا بد من رؤية تحرك ملموس منها.

وأضاف راب: "تشكيل حكومة لبنانية جديدة لا بد أن يتبعه تطبيق إصلاحات عاجلة والوصول بشفافية إلى نتيجة للتحقيق في التفجير المأساوي في مرفأ بيروت وإجراء الانتخابات في وقت مناسب العام القادم".

وقال مصدر مسئول بالأمانة العامة إن آمال اللبنانيين معقودة علي تشكيل تلك الحكومة والخطوات الاصلاحية التي ستتخذها ضمن صلاحياتها الدستورية بما يسهم في تخفيف حدة الأزمة الاقتصادية والإنسانية التي يواجهها الشعب.